×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مقاول يُجفف سد وادي عياش ويحرم أهالي بني عمرو من المياه

مقاول يُجفف سد وادي عياش ويحرم أهالي بني عمرو من المياه
موقع تنومة : محمد عامر  تذمر عدد من أهالي مركز بني عمرو شمال النماص، من تعدي مقاول وزارة النقل المنفذ لمشروع ازدواج طريق أبها الطائف المار من المركز، على سد وادي عياش وإحداث أضرار به واختلاط الردميات والأتربة مع مياهه، مما حدا بفرع مياه النماص تجفيف السد وتفريغه لتنظيف بحيرته.
وأبرزوا أهمية السد كونه يعد المصدر الوحيد لتزويدهم بالمياه عبر محطات التنقية التي تم تركيبها عليه، بالإضافة إلى أن الموقع المحيط به يعتبر موقعاً سياحياً ومتنزهاً قامت البلدية بتجهيزه ويقصده الأهالي والسياح للتنزه.
من جهته، أوضح مدير فرع المياه بمحافظة النماص المهندس عبدالله بن غرم الشهري لـ «الشرق»، أن مقاول وزارة النقل المتسبب الرئيس في مشكلة السد، حيث تسببت الرواسب والردميات التي كان ينقلها إلى وادي القحيف القريب من السد لجرف السيول واستقرارها في البحيرة مما أدّى إلى ارتفاع منسوبه لأكثر من ستة أمتار وتسببها في تغطية بوابة فتح المياه بالسد.
وقال إنه تم تشكيل لجان من عدة جهات في وقت سابق بناءً على شكاوى الأهالي وما لاحظه فرع المياه، للوقوف على هذه المشكلة وأقرت بأن المقاول هو المتسبب في تراكم الرواسب والأتربة.
مبينا أنه تم الرفع بذلك لإمارة المنطقة قبل أن يصدر توجيه أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بإلزام المقاول بتنظيف بحيرة سد وادي عياش من الرواسب والأتربة التي أحدثتها وتسببها في طمر بحيرة السد.
وبيّن الشهري أن الشركة المنفذة لم تقم بالتنظيف حتى الآن على الرغم من تجفيف السد تمهيداً للبدء في عملية التنظيف وتنقيته، معرباً عن أمله في أن تتم عملية تنظيف السد من الرواسب في أقرب وقت ممكن نظراً لقرب موسم الأمطار التي ستشهدها المنطقة وبهدف عودة المخزون المائي للسد.
وأكد أن محطة التنقية بوادي عياش تعمل بشكل جيد هذه الأيام على الآبار التي تم توفيرها في الوادي.


الرابط :

http://www.alsharq.net.sa/2013/01/01/655779
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..