×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أهالي ومسؤولو النماص: تصنيف البلدية بفئة «ب» حرم المحافظة من المشروعات التنموية والسياحية

أهالي ومسؤولو النماص: تصنيف البلدية بفئة «ب» حرم المحافظة من المشروعات التنموية والسياحية
موقع تنومة : محمد عامر  ناشد عدد من أهالي ومسؤولي محافظة النماص ومراكزها، برفع فئة بلدية المحافظة إلى (أ) بدلاً من (ب)، مؤكدين أن عدم الرفع حرم الأهالي من المشروعات التنموية والسياحية، مضيفين أن البلدية مصنفة على الفئة (ب) منذ عام 1382هـ.
وقال رئيس المجلس البلدي علي محمد العسبلي، لـ»الشرق»، المحافظة مصنفة إدارياً ضمن فئة (أ)، واصفاً التصنيف الحالي بأنه مجحف ولا يتناسب مع مقدار المساحة التي تغطيها البلدية، مبيناً أنها تغطي نطاق المحافظة، بالإضافة إلى مركزي السرح ووادي زيد.
وذكر أنه بالرغم من أهمية مطلبهم كون المحافظة سياحية من الدرجة الأولى وتحتل موقعاً متوسطاً بين منطقتي عسير والباحة، إلا أنها لم تحظَ بالنصيب الوافر من المشروعات التنموية الكبرى، بالإضافة إلى المشروعات السياحية التي يستوجب توفرها في المحافظة، مؤكداً أن البلدية قامت بتنفيذ عدد منها بجهود ذاتية محدودة رغم قلة الميزانية.
وأضاف العسبلي أن الميزانية السنوية المخصصة للبلدية تتراوح ما بين 30 إلى 40 مليون ريال موزعة على النطاق المذكور سابقاً، وبالتالي لا تتمكن البلدية من القيام بدورها الكامل في دعم الجانب التنموي والسياحي في ظل هذه الميزانية القليلة.
وأبرز الحلول المقترحة لذلك عبر رفع فئة البلدية واستحداث بلدية أخرى في مركز السرح، والنظر بكون النماص محافظة إدارية كبرى مصنفة على فئة (أ) ليتواكب مع مساحتها وأعداد سكانها الفعلي المتزايد خلال فترة الصيف.
إلى ذلك، أيّد رئيس بلدية النماص المهندس سراج الغامدي، مطالب الأهالي، مؤكداً أنه سبق وأن تمت مناقشة ذلك في جلسة سابقة للمجلس البلدي، ومخاطبة أمانة منطقة عسير بطلب رفع فئة البلدية إلى (أ). ولفت إلى أن تصنيف البلدية الحالي لا يتوافق مع تصنيف النماص إدارياً، حيث إنها مصنفة كمحافظة على فئة (أ)، وبالتالي فإنه لابد أن يكون تصنيف البلدية أيضاً على ذات الفئة ليتواكب مع ما تعيشه وتحتاجه تنميتها، بالإضافة إلى كونها من أقدم البلديات المنشأة في منطقة عسير وتستحق أن يتم رفع فئتها.
وبيّن الغامدي أنه بالرغم من قلة المخصصات المعتمدة إلا أن البلدية وازنت بين تنفيذ المشروعات وتوزيعها على نطاقها الذي تقوم بتقديم الخدمات له، مع عدم إغفال الجانب السياحي باعتبار أن النماص سياحية من الدرجة الأولى.
من جهته، أوضح أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل، لـ»الشرق»، أن رفع فئات البلديات واستحداثها تتم دراسته حالياً بين وزارتي الشؤون البلدية والقروية والمالية.


الرابط :

http://www.alsharq.net.sa/2013/01/01/655820
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سعد العمري 21-02-1434 08:14 صباحاً
    يشكر سعادة رئس المجلس البلدي في النماص علي محمد العسبلي على هذا الاقتراح برفع فيئة بلدية النماص والى احداث بلدية في مركز السرح لازالت امال اهالي السرح باحداث بلدية لتخدمهم وتلبى طلباتهم وتفك المشاريع المتعثره وخاصة الشارع العام والطريق السياحي والطرق الشرقيه المعامله لهذا الطلب بين امارة عسير والامانه والوزاره والله المعين لاهالى السرح ويصبرهم ويحقق امانيهم في ميزانية المليارات
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..