×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

قياس .. يجدد حاجة المجاردة لمركز إختبار القدرات

القياس لم يَقِس معاناة طلاب وطالبات المجاردة !

قياس .. يجدد حاجة المجاردة لمركز إختبار القدرات
المجاردة - صالح الشهري مع مطلع كل إختبار للقدرات العامة (قياس) , تتجدد معمعة طلاب وطالبات المجاردة والمراكز التابعة لها مع هذا الإختبار , حيث تستعد مجموعات من الطلاب للسفر خارج المنطقة , وتفضل مجموعات أخرى بأداء هذا في أقرب مركز من المجاردة والذي يقع في محافظة محائل عسير , حينها يقطع الطلبة أكثر من 130 كيلو متر ذهابا ً وإيابا ً , هذا في حال كان الموعد مع أقرب مركز للإختبار , ويختلف حال من يؤدون الإختبار في مركز قياس أبها أو الباحة أو جدة , وبالنسبة للطالبات فَيَشُدنّ رحالهن برفقة آبائهن أو إخوانهن الذين يظطرون لترك إلتزاماتهم وأعمالهم اليومية قاطعين مسافات طويلة خارج موطن إقامتهم لأجل أن يتمكنّ من أداء هذا الإختبار , قابعين خلف أسوار المركز ساعات طويلة لإنتظار خروجهن بعد النهاية , ومن ثم السفر مجددا ً إلى منازلهم .

(قياس) قد يعصف بآمالهم ويزهق أرواحهم , حيث أنه أصبح لدى بعض الأسر في المجاردة هاجس مؤلم يتكرر كل عام , بسبب وعورة ومخاطر الطرق ولبعد المسافة المؤدية لهذه المراكز , "المجاردة" بدورها ألتقت عدد من أولياء الأمور وعدد من الطلاب , حيث قال لـ"المجاردة" محمد بن عبدالله الشهري وهو ولي أمر 3 طالبات : حينما يقترب وقت إختبار القدرات العامة أعاني الأمرين طول المسافة ومخاطر الطريق المُحتمَلة , حيث أنني كبير في السن فعمري قارب إقتحام الـ 60 عاما ً , وأعاني من ضعف النظر ولا أستطيع قيادة السيارة لمسافات طويلة , واستطرد الشهري سائلا ً : ماحال الطالبات اللاتي لا عائل لهم , فماذا يصنعون في إختبارهم هذا , في ظل عدم توفر مركز للإختبار في المجاردة ?! .

فيما أضاف ولي أمر الطالب عبدالله العمري أن اختبار القدرات العامة يعتبر شرطاً أساسياً لطلاب المرحلة الثانوية للقبول في مؤسسات التعليم العالي، مما يجبر أبنى على قطع مسافات طويلة للأختبار ، فلماذا لا يتم إضافة مقر في محافظة المجاردة يخدمها وكافة مراكزها والتي فيها أكثر من 40 ثانوية ، مضيفا أن هناك من تعيق ظروفهم المعيشية تملك سيارة ، أو يكون الطالب لايجيد القيادة على الطرقات الطويلة ، ، فيضطر للبحث عن وسائل ليتمكن من أداء الاختبار مع آخرين رغم صعوبة ذلك ، أو استئجار سيارة رغم ضعف الامكانيات المادية ، مطالبا بتحقيق ذلك عاجلاً .

وأكد الطالب شاكر بالقاسم الشهري على ضرورة افتتاح مركز لاختبارات القياس بالمحافظة تخفيفاً وتيسيراً على أبناء المحافظة من الطلاب والطالبات من عناء السفر ، وتعرضهم للمتاعب وخطر الطرقات وبعد المسافة إلى أقرب مركزين للقياس بمحافظتي محايل عسير والنماص ،وبين أن الجميع لا ينسى حادثة العام الماضي والتي ذهب ضحيتها أحد طلاب المجاردة في حادث مروري مروع أثناء عودته بعد أداء الأختبار .

ويظل مركز إختبار القدرات العامة في محافظة المجاردة من الخدمات المهمة الغائبة في الآونة الأخيرة والحاجة الماسة لوجوده كونه يخدم الكثير من طلاب وطالبات المنطقة بالثانويات العامة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..