×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الشهري أول طيار من خارج أمريكا يجتاز اختبار قيادة أضخم طائرة في العالم

الشهري أول طيار من خارج أمريكا يجتاز اختبار قيادة أضخم طائرة في العالم
موقع تنومة - عبدالله غرمان  أصبح الطيار السعودي علي الشهري الوحيد من خارج أمريكا الذي استطاع النجاح في دورات اختبار القيادة لأضخم طائرة في العالم من طراز بوينج 8 ـ 747 وطار بها لمدة 21 ساعة من دون توقف وهو يتلو آيات من القرآن الكريم.

وبحسب صحيفة "عكاظ"، فإن الطيار الشهري تم اختياره من ضمن طاقم من الطيارين الأمريكيين لتولي مهمات قيادة هذا النوع من الطائرات التي لم يتم سوى صناعة أربع منها على المستوى العالمي.

وقال الكابتن علي الشهري "الطائرة الأضخم والاحدث في العالم تبلغ حمولتها 443 طنا وبإمكانها حمل ما يقارب 193 طنا من الوقود، وهي ذات نفس طويل إذ يمكنها التحرك من جدة إلى لوس إنجلوس في أمريكا غربا ومن ثم إلى مدينة سيدني في استراليا شرقا دون توقف".

وبين الشهري أنه الوحيد من خارج أمريكا الذي استطاع النجاح في دورات اختبار القيادة لهذا النوع من الطائرات، موضحا أن هذا الإنجاز يضاف إلى سجل الطيارين السعوديين.

يذكر أن الكابتن الشهري يعمل في الخطوط السعودية منذ العام 1398 هـ ويعد من امهر الطيارين في أسطول السعوية ويجيد قيادة الطائرات الجامبو بكافة أنواعها.
التعليقات 3
التعليقات 3
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    كفوووووووو 17-09-1433 04:09 مساءً
    كفوووووو يا صبي بني شهر عزالله انك رفعت روسنابيض الله وجهك والى الامام بالتوفيق والنجاح
  • #2
    ابو مشاري 24-09-1433 03:05 صباحاً
    والنعم والله شي يشرف المملكة العربية السعودية وقبيلة بني شهر ولكن لا ننسى كذلك الطيار السعودي المتميز الكابتن طيار/ حيدر سحيم علي ال عقيل الشهري والله يقوي الجميع في خدمة الاسلام والوطن الغالي ومن أمثالهم الكثير حفظهم الله وبارك الله فيهم .
  • #3
    فهد لشهري 09-12-1435 01:39 مساءً
    الله يكثر من امثاله ويحفظه للطيارين في قلبي معزه وتقدير فأقول له الله يوفقه ويخليه لاهله
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..