×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ارتفاع مؤشر تكلفة المعيشة في يونيو 4.9%

واس سجل مؤشر الرقم القياسي العام لتكلفة المعيشة في شهر يونيو الماضي ارتفاعاً مقارنة بنظيره من العام السابق بنسبة 4.9% بسبب الارتفاع الذي شهدته 7 من المجموعات الرئيسية المكونة للرقم القياسي لتكلفة المعيشة بالمملكة.

وأوضحت مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات أن مؤشر الرقم القياسي العام لتكلفة المعيشة في يونيو الماضي بلغ 140.8 مقابل 140.5 لشهر مايو 2012 ويعكس ذلك ارتفاعاً في مؤشر شهر يونيه بنسبة طفيفة بلغت 0.2% قياساً بمؤشر مايو. وعزت المصلحة ذلك إلى الارتفاع الذي شهدته 4 من المجموعات الرئيسية المكونة للرقم القياسي لتكلفة المعيشة في مؤشراتها القياسية بالمملكة وهي مجموعة الترميم والإيجار والوقود والمياه التي ارتفعت بنسبة 0.6% ومجموعة الأطعمة والمشروبات بنسبة 0.3% ومجموعة التأثيث المنزلي التي ارتفعت بدورها بنسبة 0.2% ومجموعة الأقمشة والملابس والأحذية بنسبة ارتفاع 0.1%. وأكدت المصلحة أن مجموعات الرعاية الطبية، النقل والاتصالات، التعليم والترويح، السلع وخدمات أخرى ظلت عند مستوى أسعارها السابق ولم يطرأ عليها أي تغير نسبي يذكر.

وأفادت المصلحة في بيانها إن مجموعة الترميم والإيجار والوقود والمياه سجلت ارتفاعا بنسبة 8.8% ومجموعة السلع والخدمات الأخرى ارتفعت بنسبة 5.1% ومجموعة الأطعمة والمشروبات ارتفعت بنسبة 4.7% ومجموعة التعليم والترويح بنسبة 3.4% ومجموعة التأثيث المنزلي بنسبة ارتفاع بلغت 3.0% ومجموعة الأقمشة والملابس والأحذية بنسبة ارتفاع بلغت 2.9% ومجموعة النقل والاتصالات بنسبة 1.7% ، مشيرة إلى إن مجموعة الرعاية الطبية بقيت عند مستوى أسعارها السابق ولم يطرأ عليها أي تغير نسبي يذكر.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..