×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

إدانة دورية أمنية و "الهيئة" في حادثة مطاردة بلجرشي

إدانة دورية أمنية و "الهيئة" في حادثة مطاردة بلجرشي
 
أوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الباحة المقدم سعد الغامدي في بيان صحفي نتائج التحقيقات التي تولتها لجنة مشكلة من فريق عمل مكون من أمارة منطقة الباحة وشرطة المنطقة والمرور والبحث الجنائي للتحقيق في ملابسات حادث "المطاردة" المؤلم الذي وقع في محافظة بالجرشي وراح ضحيته مواطن وأصيبت عائلته بإصابات خطيرة، حيث توصل فريق التحقيق إلى ثبوت مسئولية وإدانة الدورية الأمنية ودورية هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بوقوع تلك الحادثة إثر تصرفهم تصرفاً فردياً وعدم تقيدهم بالأوامر والتعليمات التي تقضي بمنع المطاردة مالم يكن الأمر يستدعي ذلك وفق آلية معينة بأخذ التوجيه الصريح من قبل المرجع .

وبين المقدم الغامدي أنه تم كذلك مؤاخذة الشركة المنفذة لكبري الحميد وذلك لافتقار الموقع لأدنى وسائل السلامة المرورية وعدم وجود مصدات خرسانية مما ساهم في وقوع هذه الحادثة المأساوية . وفي ختام تصريحه قال المقدم الغامدي بعد الدعاء للمتوفى أنه تم أيضاً مؤاخذته رحمه الله بعدم التوقف ومعرفة ما لدى أفراد الدورية وأعضاء الهيئة مما حدا بهم لمطاردته مع أن الأمر لا يرتقي سواء للهروب أو المطاردة ، ومع ذلك فإن هذا الأمر لا يعني عدم مسئولية الهيئة أو الدورية أو التخفيف عنهم بوقوع هذه الحادثة .

وكانت يوم أاول امس قد وقع حادث "مطاردة" الهيئة لسيارة تقل أسرة في متنزه غابة السكران بمنطقة الباحة والتي نتج عنها في خروج سيارة ألتيما موديل 2007عن خط سيرها وانقلابها من جسر الحميد بطريق الجنوب وكانت السيارة تقل أسرة مكونة من زوجة السائق وطفل وطفله حيث توفي الزوج سائق السيارة المواطن عبدالرحمن الغامدي في العقد الثالث من العمر وبترت يد زوجته من الكتف وهي حامل في الشهر السادس وأصيب الطفل خالد الذي يبلغ من العمر ست سنوات بكسور مضاعفة في معظم أجزاء الجسم مع وجود نزيف داخلي حيث يرقد في قسم العناية المركزة والطفلة درر البالغة من العمر 4 سنوات والتي أصيبت بعدد من الكسور البسيطة وحالتها الصحية شبه مستقرة .
التعليقات 4
التعليقات 4
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    المنصف 23-08-1433 03:08 صباحاً
    الله وأكبر ما اشبه الليلة بالبارحة ما أشبه حادث بلجرشي بحادث الحصون ولكن شتان بين طريقة التعاطي بين الحادثين حيث أن جميع القرائن تدل على تحمل دورية الشرطة أكبر نسبة من التسبب في إزهاق روحين وتم تغيير الحقائق وادعاء أنه كان هناك نقطة تفتيش قبل الحادث بينما الجميع مراقب للوضع ولم يكون هناك نقطة تفتيش قبل وقوع الحادث وبكل جرأة تلقي شرطة عسير بالمسؤلية كاملة على السائق بعد أن علم الجميع أنه أصبح تحت الثرى ولا يستطيع الدفاع عن نفسه ولكن الله ينصفهما إن ربك لبالمرصاد.
  • #2
    ابو سلطان 23-08-1433 11:14 مساءً
    الله ينصرهم علي من كان السبب والله يوفق الامير مشاري
  • #3
    عبدالله 24-08-1433 09:24 صباحاً
    وين الحكمه والموعضه ناس متلبسين با الدين
  • #4
    المغتربة 25-08-1433 06:47 صباحاً
    المنصف فعلا كان منصف اما عبدالله فهو محاسب بإذن أمام الله بما يكتب ويقول ونتائج التحقيق اثبتت براءة الهيئة ويش تقول طيب في حادث الحصون المتسبب ناس متلبسين باإيشً حسبنا الله ونعم الوكيل على كل صاحب عقل فارغ
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..