×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

في حالة نادرة : استئصال ورم من بطن طفلة عمرها عام ونصف

 في حالة نادرة : استئصال ورم من بطن طفلة عمرها عام ونصف
فهد الشهري -الرياض نجح فريق طبي بمستشفى عسير المركزي من استئصال ورم يزيد وزنه عن 900 جرام من بطن طفلة عمرها 18 شهر في حالة نادرة .
وقام باجراء العملية فريق طبي مكون من رئيس قسم جراحة الأطفال الدكتور عبدالله الهلال الغامدي والدكتور محمد سلعس واستشاري جراحة الأوعية الدموية الدكتور مساعد الغامدي.
وأوضح المشرف العام على المستشفى الدكتور فؤاد عباق أن العملية اسغرقت 6 ساعات خضعت خلالها المريضة إلى استئصال كتلة ورمية عبارة عن تؤم الطفلة وتحتوي على عظام الفخذ والحوض والكتف وكذلك إحدى الفقرات القطنية والأسنان.
وأفاد أنه تم الاستئصال الكامل للورم دون ترك أثر وتمثلت الصعوبة في التصاق الورم بخلفية الكبد وأوردته وبالوريد الأيسر البطني والكبدي الرئيسي وإختراق الورم للصدر عبر الحجاب الحاجز دون حدوث نزيف أو مضاعفات بعد العملية.
وأشار إلى أن المريضة بفضل من الله غادرت المستشفى في اليوم السادس بعد إجراء العملية وهي بصحة جيدة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..