×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

وسائل النقل المتهالكة تؤرق طالبات فرع جامعة الملك خالد بالنماص

وسائل النقل المتهالكة تؤرق طالبات فرع جامعة الملك خالد بالنماص
النماص : حسن عامر "لا يخفى على الجميع ما نمر به من ظروف جوية متقلبة في هذه الأيام، وعندما يكون الطقس بهذه البرودة والأجواء بهذه القسوة، فإنه يفترض أن يكون هناك سلوك إنساني يظهر القليل من المسؤولية والقليل من العاطفة والرحمة، فانعدام المسؤولية قد يوقع الجميع في موقف لا يحسدون عليه وانعدام الإنسانية باب واسع لحصد الإثم وتحمل وزر ذلك الفعل".
عبارات جاءت ضمن شكوى تقدم بها عدد من أهالي مركز بني عمرو حول معاناتهم مع فرع جامعة الملك خالد للبنات في النماص، والتي شملت وسائل النقل المتهالكة التي يقود بعضها مجموعة من المتقاعدين وكبار السن لا يراعون صعوبة الطريق وكثافة الضباب والحافلات القديمة.
يقول المواطن عبدالله سعد العمري: "تبعد كلية البنات في النماص عن مركز بني عمرو أكثر من 40 كيلو مترا، تقطعها الطالبات يومياً في تضاريس وعرة ومناخ متقلب، وبالرغم من تلك المخاطر التي تحيط بالطالبات لا يهتم سائقو الحافلات بالأمانة التي يحملونها، فهم يتسابقون فيما بينهم بسرعات جنونية، مما يؤثر سلباً على نفسية الطالبات وتحصيلهن العلمي".
ويذكر المواطن سعيد حسن العمري أن مأساة وقعت لعدد من الطالبات في منتصف شهر محرم الماضي؛ حيث كان سائق إحدى الحافلات المحملة بالطالبات يسابق قائد حافلة أخرى، وفي أحد المنعطفات انحرفت حافلة واصطدمت بأحد الجبال مما أسفر عن إصابة عدد من الطالبات، لافتا إلى أن الطالبات يتكدسن في الحافلات، مما يدفع بعضهن إلى الجلوس في ممرات العبور لحين الوصول إلى الكلية، كما تشهد الحافلات أعطالا متكررة، وهي خالية من معايير السلامة.
إلى ذلك، قال رئيس مركز بني عمرو ظافر بن خلوفة في تصريح لـ "الوطن" أمس: "وصلتنا شكاوى من أهالي المركز تتعلق بانعدام صيانة حافلات نقل الطالبات، وتهور السائقين في قيادتهم للحافلات".
من جانبه، أكد محافظ النماص محمد بن حمود النايف في تصريح لـ "الوطن" أمس أنه يجب على متعهد النقل اختيار سائقين مؤهلين ولديهم القدرة والتحلي بالأخلاق الإسلامية، ويعرفون بأن العمل أمانة، مطالبا بوجود إدارة رقابية على السائقين، وكل ما يحدث داخل أروقة الكلية، مشيرا إلى أن ولاة الأمر وفروا كل الإمكانات وحققوا طموحات المواطنين في توفير الكليات والجامعات.
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    احدى طالبات كليه العلوم والاداب بالنماص 18-04-1433 04:03 مساءً
    ارجوا من هيئه الفساد مراقبه مايحدث من قبل باصات ابو سرهد وتغييرها وكذلك مايحدث بداخلها من تجاوز للخطوط الحمراء وماتفعله الفتيات داخله اتمنى لو يكون مشرفه تقوم بردع الطالبات داخل الباصات من رفع صوت وكشف الغطاء وامور لاتحمد عقباها على المدى البعيد..
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..