×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مرشدو المملكة السياحيون يشاركون العالم الاحتفال بيوم مهنتهم

مرشدو المملكة السياحيون يشاركون العالم الاحتفال بيوم مهنتهم
تنومة - سعيد معيض في إطار احتفال المرشدين السياحيين باليوم العالمي لهم نفذ عدد من المرشدين السياحيين بالمملكة عددا من الفعاليات بهذه المناسبة ، ففي مدينة أبها أقام المرشد السياحي وعضو اللجنة الاستشارية للمرشدين السياحيين خالد بن معجب آل طوق وأول مرشد سياحي لمنطقة عسير ماجد بن محمد فايز الشهري برنامجا سياحيا حيث قاما بجولة سياحية بالتعاون مع مدرسة ابن الأثير بمدينة خميس مشيط من خلال المشاركة بخمسة وعشرين طالبا في هذا اليوم ، وقد شملت الفعالية زيارة عدد من المواقع الأثرية والسياحية وساحة شهداء الواجب وقرية المفتاحة ومنتزه أبو خيال إضافة إلى الإفطار الجماعي ، كما تم توزيع العديد من المطبوعات السياحية المميزة . وبهذه المناسبة أوضح المرشد السياحي المهندس ماجد بن محمد الشهري أن اللجنة الاستشارية للمرشدين السياحيين في المملكة برئاسة المهندس سطام البلوي تقوم بأعمال كبيرة من خلال التنسيق والتطوير للأنشطة السياحية التي تخص المرشد السياحي بالتنسيق الدائم مع الهيئة العامة للسياحة والآثار ، وأضاف أن أول مرشد سياحي مرخص له بالمملكة هو صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان والذي يعتبر الداعم الأول لمهنة الإرشاد السياحي وأشار الشهري أن من يعمل في هذه المهنة يعبر سفيرا للمملكة وثقافتها وشعبها وأخلاقه الكريمة ، هذا وقد أقرت الهيئة العامة للسياحة بعض الشروط والمتطلبات الأساسية للحصول على الترخيص السياحي ومن أهمها اجتياز دورة مهارات الإرشاد السياحي والاختبارات العملية المصاحبة ، وبين الشهري أن أهم أهداف هذه الفعالية التعريف بهذه المهنة وحاجة منطقة عسير لها حيث انه المرشد السياحي الوحيد المرخص خلال الثلاث سنوات الماضية كمرشد منطقة ويتطلع لانخراط الشباب السعودي المسئول فيها لأنها تمثل واجهة المنطقة لدى السياح والتعريف بثقافة وموروث المنطقة وتنوعه الغني بتفاصيل جميلة وعظيمة بعظمة إنسان هذه المنطقة وكل المكتسبات التاريخية والحضارية التي تنعم بها أرض المملكة وانعكاسا للاهتمام البالغ من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد الذي يوجه دفة السياحة في عسير .

http://www.alriyadh.com/2012/02/27/article713563.html
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..