×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

هيئة الغذاء تحذر من حشوات سيليكون تجميلية للثدي من إنتاج هولندي

هيئة الغذاء تحذر من حشوات سيليكون تجميلية للثدي من إنتاج هولندي
فهد الشهري -الرياض  في إطار متابعة الهيئة العامة للغذاء والدواء لحشوات السيليكون المغشوشة والمستخدمة في الجراحات التعويضية التجميلية للثدي والمنتجة من قبل مصنع (بولي إيمبلانت بروثيس) وبناءً على التقرير الوارد للهيئة والمرفق به بيان المعلومات الصادر من وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية والرياضة الهولندية عن قيام شركات هولندية بتسويق حشوات الثدي تحت الاسم والعلامة التجارية أم أمبلانتس (M-Implants) خلال الفترة من 1988م- 2011م مستخدمة لنفس حشوات السيليكون المصنّع من قبل الشركة الفرنسية (بولي إيمبلانت بروثيس) والمعلن عنها من قبل الهيئة سابقاً نبهت الهيئة العامة للغذاء والدواء أطباء وجراحي التجميل في القطاع الصحي بالمملكة بعدم استخدام الحشوات التي تستخدم مادة السيليكون المغشوش في عمليات الزراعة التعويضية / التجميلية للثدي والمسوّقة تحت العلامة التجارية أم أمبلانتس (M- Implants)، والتي تم تسويقها منذ عام 1988م.

واكدت الهيئة على مستوردي وموزعي الأجهزة والمنتجات الطبية بالمملكة ضرورة التواصل مع الهيئة والإفصاح عن إعداد الحشوات التي تم تسويقها في المملكة من الاسم والعلامة التجارية (M-Implants).

كما دعت الهيئة السيدات اللاتي سبق وإن أجرين عمليات زراعة حشوات السيليكون مراجعة المراكز الطبية التي أجرين العمليات فيها للتأكد من نوعية السيليكون المستخدم والتواصل مع مركز الاتصال بقطاع الأجهزة والمنتجات الطبية بالهيئة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمساعدتهن في معالجة الحالة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..