×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

التربية تشدد على ضرورة عدم تحميل الطلاب أعباء مالية أو طلب التبرعات

التربية تشدد على ضرورة عدم تحميل الطلاب أعباء مالية أو طلب التبرعات
موقع تنومة - الوليد - النماص وجهت وزارة التربية والتعليم مجدداً، تعميماً إلى جميع منسوبي مدارس البنين في إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات والمراكز في المملكة، بضرورة التقيد بالتعليمات بشأن عدم تكليف الطلاب بأعباء مالية ليست من واجباتهم أو طلب تبرعات للمدارس، وأن ذلك يتنافى مع أهداف الوزارة ويخالف التعليمات بهذا الخصوص، وذلك بناء على التعميم الذي حصلت "الوطن" على نسخة منه.
ويتضمن التعميم الشروط التي يجب مراعاتها والتقيد بها، وتتمثل بعدم مطالبة الطلاب أو أولياء أمورهم بطلبات ليست من واجباتهم، سواء كانت وسائل أو أدوات أو مستلزمات تعليمية أو طلبات أخرى مثل الأقمشة والهدايا وتكبير الكتب ومواد تزيين الفصول أو المدرسة والصحف واللوحات الحائطية وغيرها، وأن يتم تأمين الوسائل والأدوات والمستلزمات التعليمية وغيرها من البنود التشغيلية المخصصة التي أقرتها الوزارة مؤخرأ ومن صناديق المدارس.
وحثت الوزارة العاملين بالتعليم على مراعاة طلب الأدوات المدرسية الأساسية الخاصة بالطلاب، التي هي من واجباتهم، مثل الدفاتر والأقلام الشخصية والملابس الرياضية، وتجنب تكليف الطلاب أو أولياء أمورهم بنوعيات محددة منها، والاكتفاء بما يفي الغرض ويحقق الهدف، بحيث لا يخالف التعليمات، مع التقيد بما ورد بالتعميم بشأن الأدوات المدرسية الشخصية المخالفة. كما أهابت الوزارة بالالتزام بالتعليمات بشأن عدم طلب التبرعات أو أي مبالغ مالية، سواء من الطلاب أو أولياء أمورهم أو غيرهم.

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..