×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

سبعة مستشفيات في عسير توفر خصم يكفل العلاج المجاني للمحتاجين

 سبعة مستشفيات في عسير توفر خصم يكفل العلاج المجاني للمحتاجين
فهد الشهري - متابعات طوى فرع الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى بمنطقة عسير (عناية) عامه الأول بتوقيع اتفاقيات خصم علاجية تصل إلى 50 في المائة مع سبعة مستشفيات خاصة في المنطقة تكفل العلاج المجاني للمحتاجين، وتسديد التكاليف المالية بفواتير مفصلة تسدد بشيكات تضمن للمتبرع معرفة أوجه صرف تبرعه بشفافية عالية.
وتطرق التقرير السنوي للفرع الذي صدر مؤخرا إلى إبراز أهداف الجمعية والقائمين عليها لتحقيق جملة من الأهداف وفي مقدمتها تقديم الخدمات الصحية الخيرية (غير الربحية) للمحتاجين من المرضى وذويهم، ودعم المؤسسات الصحية بما يلبي احتياجات المرضى وتشجيع المحسنين للمساهمة في البرامج والمشاريع الصحية الخيرية، إضافة إلى تنمية روح التطوع في العمل الصحي وتأهيل وتدريب الكوادر الوطنية في مجال عمل الجمعية للمساهمة في المشاريع الصحية.
وأكد التقرير على دور «عناية» في تقديم خدمات الطبابة المجانية في المؤسسات العلاجية الحكومية أو الخاصة وفي المخيمات العلاجية والعيادات المتحركة والخدمة التمريضية للمرضى المزمنين والمقعدين ومن لا عائل لهم وخدمة توفير الدواء غير المتوفر أو المتوفر.
وقال المشرف العام على فرع منطقة عسير الدكتور محمد الحمراني إن نجاح الفرع في تكوين مجلس تنفيذي يضم نخبة من الأطباء ورجال المال والأعمال، وانبثق عن المجلس ثلاث لجان تقوم على تنظيم العمل، وتضم لجنة للعلاج الخيري تقوم باعتماد الحالات المحتاجة للعلاج ومتابعتها حتى الشفاء، فيما تقوم لجنة التوعية والتثقيف بدعم وتنشيط الهاتف الاستشاري المجاني والمشاركة في المناسبات الصحية والتوعوية ومشاريع تعزيز الصحة، بينما تساهم لجنة الموارد المالية في الاتصال برجال الأعمال والمحسنين للتعريف بأهداف الجمعية ودعوتهم للمساهمة في دعم برامج الجمعية معنويا وماديا من خلال التبرعات.

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..