×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

هيئة الدواء: استبدال حشوات السيليكون مجانا ودون أي تكلفة على المتضررات

انشأت مركز خاص ووضعت ارقام للاتصال به

فهد الشهري -الرياض  قالت هيئة الغذاء والدواء السعودية انه تأكد لها من خلال الجولات التفتيشية التي قام بها مفتشو قطاع الأجهزة والمنتجات الطبية بالهيئة العامة للغذاء والدواء قيام أحدى المؤسسات الوطنية بإستيراد حشوات السيلكون الضارة من إنتاج شركة ( بولي إيمبلانت بروثيس ) من خلال بعض شركات نقل البريد السريع خلال الفترة من 2006م إلى نهاية 2009م وتم توزيعها على عدد من المستشفيات والمراكز الطبية في المملكة.
وقد قامت الهيئة بحصر كميات حشوات السيلكون الموزعة والمستشفيات والأطباء الذين أجروا عمليات الزراعة وتم الإتفاق على أن تقوم الشركة بالتنسيق مع المستشفيات والأطباء الذين قاموا بإجراء عمليات الزراعة لإستبدالها مجاناً ودون أي تكلفة على المتضررات.

وأوضح الدكتور صالح الطيار نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأجهزة والمنتجات الطبية بأن الهيئة قد قامت بالإجراءات التالية لمعالجة الوضع:

إنشاء مركز للإتصال بالهيئة العامة للغذاء والدواء لإستقبال إتصالات المتضررات ومعرفة أسماء المراكز الطبية والأطباء الذين أجروا العمليات والفترة التي تمت خلالها العملية.

التأكد من نوعية السيلكون المستخدم والطبيب الجراح الذي أجرى العملية والمستشفى الذي أجريت فيه العملية.

ستقوم الهيئة بالتنسيق مع الشركة لضمان استبدال حشوات السيليكون مجانا ودون أي تكلفة على المتضررات.

وللتواصل مع المركز يرجى الإتصال من خلال إحدى الوسائل التالية، البريد الإلكتروني: MDS@sfda.gov.sa ، هاتف 4709340(01)، برافو (24) ساعة 0515170895 ، فاكس 2757246(01).

الجدير بالذكر أن الشرطة الفرنسية كانت قد ألقت القبض الأسبوع الماضي على صاحب الشركة المتهمة بتصنيع "حشوات السيليكون" والمشتبه في تسببها بسرطان الثدي حيث وجهت إليه تهمة القتل غير المتعمد، والتسبب في جراح للنساء اللواتي زرعت في صدورهن الحشوات المشتبه فيها. وكانت الشرطة الفرنسية قد استجوبت صاحب الشركة الذي اعترف باستخدامه لمادة سيليكونية غير طبية بحجة أنها أرخص ثمنا لكنها أجود من غيرها، ونفى أي علاقة بين حشواته وظهور حالات لسرطان الثدي.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..