×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مكافحة الفساد : نقبل البلاغات المكتوبة فقط بإرسالها على عنوان الهيئة او البرقية الهاتفية

قريباً تدشن موقعها الإلكتروني

فهد الشهري -الرياض  استحدثت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد رقماً خاصاً لعامة المواطنين والمواطنات للاستفسارعن كيفية التبليغ عن قضايا وممارسات الفساد فقط، والمكون من خمسة أرقام متشابهة، ليسهل حفظه وتداوله، وهو (19991).

وأوضح رئيس الهيئة الأستاذ محمد بن عبدالله الشريف أن تقديم البلاغ لايكون عن طريق الهاتف، وأن هذا الرقم مخصص لمعرفة طريقة إيصال البلاغ وشروطه..

وبين أن الهيئة تتلقى البلاغات المكتوبة فقط عن طريق إرسالها على عنوان الهيئة التالي (الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد 7667 العليا حي الغدير الرياض 13311 2525 المملكة العربية السعودية) أو إرسالها على فاكس الهيئة رقم 2645555/ 01)، أو عن طريق البرقية الهاتفية، ( وقريبا عن طريق موقع الهيئة الإلكتروني).

وأضاف معاليه بأنه يمكن لصاحب البلاغ تقديمه عن طريق الحضور شخصياً إلى مقر الهيئة، في حالات البلاغات التي يتعذر على المبلغ تقديمها مكتوبة، مثل قضايا الرشوة.

وحول الشروط الواجب توافرها في البلاغ أبان الشريف أن هناك شروطا يجب أن يشتملها البلاغ، كأن أن يكون بخطاب موجهٍ لرئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، مع كتابة اسم المبلغ كاملاً مع التوقيع، ورقم الاتصال والعنوان، ورقم الهوية الوطنية. وأن يكون البلاغ جدياً، وواضحاً في صياغته، ومحدداً في موضوعه، وألا يتضمن شكاوى كيدية قد يتعرض مقدمها للمساءلة، وألا يكون مكررا، مع إرفاق الأدلة والقرائن إن وجدت، مؤكدا التزام الهيئة بالحفاظ على سرية هويته إذا رغب في ذلك..

كما تأمل الهيئة أن يلتزم مقدم البلاغ بعدم الافصاح عن البلاغ أو أو نشره بأي وسيلة كانت سواء على المستوى الاعلامي أو الشخصي، حيث أن البلاغ بعد تقديمه يعد وثيقة من وثائق الهيئة ذات السرية العالية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..