×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

حقوق الإنسان في عسير: خطة لنشر ثقافة حقوق الإنسان في المنطقة

اليامي : عالجنا 55 قضية خلال عام من أشدها قضية طفل نجران

موقع تنومة - الوليد كشف فرع هيئة حقوق الإنسان في منطقة عسير عن تعاملهم مع 107 قضايا في العام الماضي، مبينة أنه تم إنجاز 55 قضية، وإحالة 47 قضية إلى جهات مختصة أخرى، فيما لا تزال خمس قضايا تحت المتابعة.
وأوضح المشرف العام وعضو المجلس الدكتور هادي بن علي اليامي في تصريح صحفي أن حق الحماية والعنف الأسري تصدر قائمة الشكاوى الواردة لهيئة عسير التي عالجها الفرع، حيث بلغت 17 شكوى، فيما جاء حق التملك في المرتبة الثانية بواقع 13 شكوى، والتي من أشدها قضية طفل نجران التي تابعتها هيئة عسير، تليهما قضايا حقوق الموقوفين والسجناء بواقع 11 شكوى.
وأكد المشرف العام على حقوق الإنسان أهمية التعاون المشترك بين الهيئة والجهات الحكومية المسؤولة، والتي كان لها الدور الكبير في إنجاز الكثير من القضايا، مشيرا إلى أن الهيئة حاليا تعكف لعمل دراسات بحثية بالتعاون مع الجهات الأكاديمية في المنطقة والمراكز البحثية لقضايا العنف الأسري، وقضايا المرأة، وغيرها من القضايا التي تأخذ حيزا كبيرا من حجم العمل بالهيئة للوقوف على أهم مسببات العنف الأسري.
وبين هادي اليامي أن الهيئة تعمل حاليا بشكل مكثف على خطة نشر ثقافة حقوق الإنسان في المنطقة، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة المشتركة.
وأشار المشرف على فرع هيئة حقوق الإنسان بمنطقة عسير الدكتور اليامي أنه تم تنظيم 12 فعالية وورشة عمل دعيت لها عدد من الجهات الرسمية المختصة استهدفت بحث آلية نشر ثقافة حقوق الإنسان في المجتمع، وبحث آليات التعاون مع الجهات المسؤولة، والتعرف على أهم العقبات التي تواجه مختلف شرائح المجتمع.



التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدالرحمن بن خلوفه 08-03-1433 02:41 مساءً
    بسم الله الرحمن الرحيم أطلعت على خبر بموقعنا الحبيب (موقع تنومة ) وفيه ..أن حقوق الأنسان بعسير سوف تنشر ثقافة حقوق الأنسان بالمنطقة ..في وقت أنها لم تستطيع أخذ حقه من جهات وزارية حكومية مثل وزارة العمل وبرنامج حافز الذي ظلم الكثير ..فلم يحقق العدل في التساوي في صرف الأعانات التي أمر بها الملك حفظه الله بل أنهم أخذوا أبرة مسكته وعادوا أدراجهم ..(أعني .. حقوق الإنسان ) , فمن هذا المنبر ..أقول لرئيس المكتب بعسير نشكرك على نشر الثقافة المزعومه ..ونريدكم عونا للمواطن لحصوله على حقوقه من جهات الحكومة التي تتلكأ وتراوغ وتتهرب بحجج ... تقديري لشخصكم الكريم ولكن المواطن فهم ثقافة المواطنه الحقة وهي ماله وما عليه ..وفهم كيف يحصل على حقوقه بس هناك من يقف حجر عثرة فكيف يتم تجاوزه يا سعادةالرئيس .... عبدالرحمن خلوفه / تنومة
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..