×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

7 مشاريع سياحية في عسير

7 مشاريع سياحية في عسير
فهد الشهري -الرياض  يتابع فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة عسير تسليم دراسات وتصاميم سبعة مشاريع سياحية ستعمل على تغيير الوجه السياحي لمنطقة عسير.

وقال مدير فرع الهيئة بعسير عبدالله مطاعن إن هذه المشاريع والتي تتم متابعة طرحها للاستثمار والترسية من خلال الشراكة بين الهيئة العامة للسياحة والآثار وأمانة منطقة عسير والإدارة العامة لشؤون الزراعة بالمنطقة وهذه المشاريع هي مشروع منتجع السودة السياحي ومدينة الشباب بالحبلة ومشروع القرية العالمية للتسوق بمطار أبها ومنتجع القحمة السياحي البحري وهذه المشاريع تتبع أمانة منطقة عسير إضافة إلى ثلاثة مشاريع تتبع الإدارة العامة للشؤون الزراعية بالمنطقة وهي تطوير متنزه الجرة السياحي ومتنزه الأمير سلطان بالقرعاء ومشروع طور آل يزيد وكذلك مشروع متحف عسير الإقليمي.

وأشار مطاعن إلى أن دور الهيئة هو تقديم الدراسات ودعم الأمانة والزراعة بالدراسات التسويقية والاستثمارية ومساهمة الهيئة في هذه الشراكة كوسيط بين المستثمرين والمالك "الأمانة والزراعة".

من جهته بين مدير إدارة التسويق والدراسات المهندس سعد بن ثقفان أن هذه المشاريع سيكون لها أثر كبير في تغيير وجه السياحة في المنطقة إضافة إلى الفوائد الاقتصادية والاجتماعية والسياحية والثقافية والحضارية والمساهمة في الحد من البطالة بالمنطقة وتوظيف الشباب السعودي في هذه المشاريع، مبيناً انه تجري حاليا عقد العديد من الاجتماعات لتسويق هذه المشاريع وطرحها في مناقصات عامة كما ستقوم الأمانة بتهيئة البنية التحتية لهذه المشاريع لإتاحة الفرصة للمستثمرين في المشاريع الصغيرة للدخول فيها.

ودعا بن ثقفان رجال الأعمال للاستفادة من هذه المشاريع والاستثمار فيها بما يعود عليهم بالنفع الاقتصادي ويعود بالخير على المنطقة من كافة النواحي.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..