×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

عبدالله الشهري : استثمار 23 مليار لتوفير 72 مليار

عبدالله الشهري : استثمار 23 مليار لتوفير 72 مليار
فهد الشهري -الرياض  كشف محافظ هيئة تنظيم الكهرباء الأستاذ عبد الله الشهري عن استثمارات في مشروعات البنى التحتية بنحو 23 مليار ريال لتوفير ما يقرب من 75 مليار ريال للاقتصاد الوطني من خلال تعزيز الحفاظ على الطاقة والطاقات المتجددة.

وقال خلال الجلسات العلمية للمنتدى الدولي للبنية التحتية وتأثيرها على البيئة: تعتبر المملكة اكبر دولة منتجة للكهرباء في العالم العربي واكبر دولة منتجة للمياه المحلاة في العالم كما تستهلك كميات كبيرة من الغاز والبترول لانتاجها وحرق هذه المواد تؤثر على البيئة اذا لم تتخذ الاحتياطات لمواجهة ذلك، مشيرا الى ان العنصر الرئيسي لمواجهة تخفيفها وتخفيف الانبعاثات الحرارية هو العمل على ترشيد استهلاك الطاقة بحيث يكون الاستهلاك متناسبا مع عدد السكان.

وبين ان نسبة استهلاك الفرد من الكهرباء في المملكة تفوق استهلاك الفرد في اوروبا وامريكا، لكن معدل الاستهلاك للفرد في تلك الدول يذهب بنسبة كبيرة الى الانتاج الصناعي كطاقة منتجة اما استهلاك الفرد في المملكة فيذهب اكثر من 80 % منه الى تكييف المباني لعدم وجود العزل الحراري الذي يوفر بين 30 و40 % من استهلاك الكهرباء الى جانب عدم كفاءة الاجهزة الكهربائية التي يمكن تحسينها وبالتالي تعمل على توفير ما بين 25 الى 30 % من الطاقة المستهلكة.
التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    تركي بن عوض 25-02-1433 03:11 مساءً
    المحافظ يحمل درجة الدكتوراه وليس استاذاً ..
  • #2
    الوعي في الاستهلاك 26-02-1433 01:16 مساءً
    الترشيد في الاستهلاك امر مهم سوف نعاني مستقبلا في عدم التوعية الكاملة لابنائنا والمدرسة والتعليم له دور كبير في الامر هذا يوجد موقع مفيد للاطفال اسمه ( ترشيد ) يوجد فيه مواد علمية وثقافية مهمه نحن اكبر دولة في استخذام المياة المحلاة .. 70 % من الاستخدام للمياة مهدور ..
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..