×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

وزير الصحة يصدر قرارا بتعيين 2151 خريجا وخريجة من حملة الدبلومات

واس - الرياض  أصدر وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة اليوم قراراً بتعيين (2151) خريجاً وخريجة من حملة الدبلومات الصحية في تخصصات (التمريض ـ الأجهزة الطبية ـ السجلات الطبية ـ البصريات ـ السكرتارية الطبية ـ الوبائيات ـ القبالة والمساعدين الصحيين) يمثلون الدفعة الثانية من إجمالي حصة الوزارة البالغ عددهم (4000) خريج وخريجة والذين سيتم تعيينهم على الوظائف الشاغرة بوزارة الصحة وفقاً للأمر السامي الكريم بتاريخ 2/7/1432هـ القاضي بالموافقة على الخطة التفصيلية والجدول الزمني المتضمنة تحديد حصة وزارة الصحة بعدد (4000) خريج وخريجة من حملة الدبلومات الصحية الذين اجتازوا التصنيف المهني في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وبحسب نتائج المفاضلة التي تمت بوزارة الخدمة المدنية .

وأوضحت الوزارة أن العمل جاري حالياً لاستكمال إجراءات ترشيح بقية هذه الحصة التي سيتم الإعلان عنها خلال الأسابيع القليلة القادمة , حيث تضمن القرار التزام المعينين بالالتحاق بالبرنامج التدريبي المعتمد , إذ تعد مباشرتهم على الوظائف المعينين عليها اعتباراً من تاريخ التحاقهم بالبرنامج الذي يعد جزءاً من التقييم لسنة التجربة , كما يلزم المعينين ممارسة مهام الوظيفة بمقرها وعدم المطالبة بالنقل أو التكليف قبل مضي سنة من تاريخ المباشرة .

وأكدت أنه على كل مديرية استكمال متطلبات التعيين والتنسيق مع الوكالة المساعدة لإعداد وتطوير القوى العاملة والإدارة العامة للتدريب والابتعاث حول إلحاق المعينين بالبرنامج التدريبي المقرر لهم واستكمال الإجراءات اللازمة لتنفيذه وتمكينهم من الالتحاق بالبرنامج قبل مزاولة مهام الوظائف المعينين عليها .

وأوضحت الوزارة أن على المرشحين مراجعة المديريات المرشحين للعمل بها مصطحبين معهم مسوغات تعيينهم المتضمنة (صورة من المؤهل + صورة من شهادة التسجيل والتصنيف المهني + صورة من بطاقة الهوية الوطنية) مع إحضار الأساس للمطابقة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..