×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تطوير سوق "السبت" ضمن مشاريع البلدية

تطوير سوق "السبت" ضمن مشاريع البلدية
موقع تنومة - عبدالله غرمان سوق "السبت" الشعبي بتنومة احد اقدم الأسواق في منطقة عسير والذي ما زال يستقبل مرتاديه مساء كل يوم جمعة وصباح كل سبت خصصت له البلدية في ميزانية هذا العام مشروع تطوير يشمل سفلتة منطقة السوق ورصفها وتغطيتها بمظلة وتحسين مرافقه وتنظيم محلاته حسب ما افادت به مصادرنا .
الجدير بالذكر ان رئيس البلدية المهندس مصلح العلياني قد اوضح في وقت سابق لإدارة الموقع انه سيتم سفلته ورصف منطقة وسط المدينة وتطويرها .
يذكر ان سوق السبت كان يوجد في جهته الشمالية مسجداً من أقدم المساجد حيث يعود تاريخ بنائه الى القرن السابع للهجرة حسب ما اكده بعض المهتمين بتاريح المنطقة الا انه تعرض للهدم على يد رئيس سابق للبلدية قبل عدة سنوات .
التعليقات 12
التعليقات 12
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمد بن سعد 13-02-1433 07:41 صباحاً
    الجدير بالذكر ان رئيس البلدية المهندس مصلح العلياني قد اوضح في وقت سابق لإدارة الموقع انه سيتم سفلته ورصف منطقة وسط المدينة وتطويرها سبحان الله ليس من مهام البلدية الا السفلته والترصيف فقط !!؟ لكن ننتظر الايام المقبله وطريقه توزيع ميزانيتها على المرافق واحتياجات اهالي المنطقه دون اهمال او تأخير
  • #2
    علي بن الصقر 13-02-1433 10:24 صباحاً
    يروح يزفلت الشارع العام احسن. السوق مزفلت ومرصف على احسن مايكون ( الله مطولك ياروووووووووووووووح!!!!)
  • #3
    ابوخالد 13-02-1433 11:25 صباحاً
    من بلدية تنومه بالتعاون مع الاوقاف لاعدة بناء المسجد الاثري بشكله السابق على الطراز الحديث بالتعاون مع اهل الخبره وكبار السن اللذين عاصرو ذلك المعلم الاثري لاحياء تراث المنطقه شاكرينا الجميع على جهودهم للنامل رقي بمستوى البلد من المسؤلين وممن يحرصون على تطوير تنومه من المواطنين المخلصين
  • #4
    ابوخالد 13-02-1433 11:54 صباحاً
    نامل من هيئة السياحه والاثار بالتعاون مع بلدية تنومه ومكتب الاوقاف بتنومه اعادة بناء المسجد الاثري بشكله القديم على الطراز الحديث لانه يعد من معالم المنطقه الاثريه بالتعاون مع اهل الخبره من كبار السن اللذين عاصرو ذلك المعلم شاكرين للجميع تعونهم للرقي بمدينة تنومه من مسؤلين ومواطنين مخلصين
  • #5
    بدر الشهري 13-02-1433 01:02 مساءً
    شكراً للمهندس مصلح العلياني ونأمل منه سفلته طرق القرى في شمال تنومة حيث انها بحاجة الى اعادة ترميم وبارك الله في جهودك
  • #6
    عبدالعزيز طالع 13-02-1433 02:28 مساءً
    ياخي خلو السوق الحين خلصو المزدوج الي له اكثر من 4 سنوات زي ما هو كل الحوادث هناك ... امشي عليه بسياره كني ماشي في وادي الخ ....... وخلاص انتهينا.
  • #7
    ابو محمد مستشار تعليمي 13-02-1433 02:41 مساءً
    انا كنت اجهل هذا الرجل وهو المهندس مصلح ولكن بعد مجالستس لأحد اعضاء المجلس البلدي الحالي نقل لي مايدور في فكر هذا الرجل وما يريد انجازه في تنومة مع الميزانية القادمة والخطط المطروحة من قبل البلدية ايضا تقبل مقترحات وقررات المجلس البلدي التي هي مكملة لخطط البلدبة المطروحة والمدروسة فقد أثنى هذا الأخ الكريم على المهندس مصلح ثتاء منقطع النظير مما اضطرني ان اكتب تعليقي على هذا وأنا أزف الى أهالي تنومة بأن القادم أحلى مع هذه الكوكبة المتميزة من البلدية والمجلس البلدي والأخوان الكرام زائري هذا الموقع ايضا ومن حبيبنا الاخ الحبيب عبدالله غرمان الذي سيكون عونا على تقل مايسر وينهض بهذه البلدة الجميلة فكلنا عونا على أن نرقى ونرتقي بفكرنا المتطلع الى الهدف المنشود دمتي ياتنومة زهراء ودمتم انتم يا أهل تنومة بكل خير
  • #8
    سبتان 13-02-1433 03:57 مساءً
    تكفى يا ابو صالح لو تشوف موضوع المسجد وكلام الاخ عبدالله غرمان على متمه الا اني سمعت انه بني في القرن الرابع للهجرة
  • #9
    ابوسعود 13-02-1433 08:45 مساءً
    خبر يبشر بخير ، وخصوصاً انها منطقة مركزية وقد تم تهميشها لفترة طويلة، الى الأمام يا بلدية تنومة.
  • #10
    متابع 14-02-1433 12:19 صباحاً
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله لدي مقترح بسيط لسعادة المهندس مصلح واعضاء المجلس البلدي الموقرين اخواني تعلمون ان السوق مستحيل ان يقوم بدون ان يكون هناك شريان حيوي ينعش هذه المنطقة المركزية كيف يكون ذلك؟؟ يكون بواسطة طريق يبدأ من الدوار الآن بجوار مدرسة البخاري ومن ثم يمر بالسوق ويخرج مع الطريق الللي مقابل الشرطة.. وعند الدوار توضع هناك لوحة(( وسط المدينة )) والسوق الشعبي حتى يعرفون حتى زوار المنطقة بذالك وحتى يستمر هذا السوق....... ومستحيل يقوم هذا السوق الا بتضحيات من من هذه التضحيات ؟؟؟؟؟؟ من اصحاب الاملاك اللي بجوار مدرسة البخاري حتى السوق وكذالك من البلدية تعطي تعويضات مجزية حتى تتمكن من انعاش هذا السوق التاريخي ولكم خالص الشكر والتقدير ملاحظة (( تروا ملينا من مدن الشارع الواحد من الباحة الين تقول سلام يا ابها ,, لابد من شوارع تجارية اخرى داخل المدينة ))
  • #11
    اشتقت للديرة 14-02-1433 12:54 مساءً
    تحيه للاخ ناقل الخبر , بس هناك ملاحظة السوق كان يوم السبت و نقل توقيته الي يوم الجمعه وليس صباح السبت هذا للعلم , و بالنسبه لسفلتت السوق فاعتقد انه لا يحتاج و فيه اهم منه كونه مكتمل بالنسبه للسوق القديم , فكان من ابرز الاسواق في المنطقه الجنوبيه و بعد هدم المسجد ( الجامع )ذهبت بركته هذا السوق بشهادة الناس الذين عاصروه سنين عديدة و بداء يتراجع و يتدهور واصبح من اضعف الاسواق الشبيعه في المنطقه الجنوبيه و للاسف , اين اعيان المنطقه يتركون رئيس البلديه السابق يهدم مثل هذه المساجد التاريخيه , و الان الرئيس الحالي يريد رصف السوق المهجور لماذا كل هذا الهدر ؟ اليس فيه بيوت لم يصلها الاسفلت و الخدمات ؟ و للعلم ويشهد الله بالنسبه للي انه و اصل للباب . بس هناك من يحتاج هذا الخدمات من اهل المنطقه , اين المجلس البلدي واين دورة في الحد من هذا الهدر ام هي مصالح خاصه و محسوبيات!!!!!؟؟؟
  • #12
    اليزيدي الشعفين 16-02-1433 05:41 صباحاً
    ما..... أقووول حلفت يا سوق السبت ماأنت بسبتان
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..