×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

اكثر من ملياري ريال لمشاريع بلدية بمحافظات ومراكز منطقة عسير

موقع تنومة - الوليد - النماص علن أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم بن محمد الخليل، عن تخصيص مليارين و108 ملايين ريال في ميزانية العام الحالي لتنفيذ مشروعات بلدية جديدة في مختلف محافظات ومراكز المنطقة.
وقال الخليل في تصريح صحفي أمس، إن الميزانية حفلت باعتماد 200 مليون ريال لنزع الملكيات، إضافة إلى 60 مليون ريال زيادة في تكاليف المشاريع المعتمدة سابقا، كذلك هناك مشاريع لتطوير المناطق السياحية تم الانتهاء من ترسيتها.
من جانبه، أوضح وكيل الأمين للشؤون الفنية بأمانة عسير المهندس علي محمد الحسنية، أنه جرى تخصيص مليار و12 مليون ريال لمشاريع الدمج للأمانة والبلديات، تمثلت في 582 مليونا لمشاريع السفلتة والأرصفة والإنارة، و350 مليونا لمشاريع درء أخطار السيول، و40 مليونا لتحسين وتجميل المداخل، و40 مليونا للدراسات والإشراف على المشاريع. وأضاف الحسنية، أنه جرى اعتماد 255 مليون ريال لمشاريع أبها، واشتملت على تطوير المناطق الساحلية بـ 80 مليونا، وإنشاء مبان فرعية وخدمية بـ 20 مليونا، وتطوير المدخل الشرقي للحزام بـ 20 مليون ريال، وتنفيذ تقاطعات وجسور بـ 30 مليونا، وإنشاء ساحات بلدية بـ 10 ملايين، وتنفيذ مشروع التخلص من النفايات بـ 15مليونا، وإنشاء المدفن المركزي بـ 5 ملايين، ومشروع التسمية والترقيم بـ 5 ملايين، وتأهيل معدات بـ 5 ملايين ريال، وتطوير أنظمة الحاسب الآلي بـ 10 ملايين، ومشروع إنشاء محطات ضخ مع خطوط ضغط بـ5 ملايين، وتفعيل المخططات الهيكلية والمخطط الإقليمي بـ 10 ملايين ريال.
التعليقات 3
التعليقات 3
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عاااادي 11-02-1433 12:05 مساءً
    سبحان الله نشوف بس أرقام سنوية مشابهه ولكن وينها؟ أشك بأنه لايوجد مليارات ولا شيء بس تسكيت وتطمين للشعب والا جسور لها سنوووووووووات ما سوو فيها شيء الله يخلف على الأمانة يا أمانة عسير تنومة ما شفنا الا ما أقدره بنحو ثلاثة ملايين ريا ل والباقي وين ؟؟؟ وين الشغل ما ابغى أرقام ابغى شي ملموس على الأرض وبلاش كذب ونصب الله يسقط كل حرامي وسارق في الدنيا قبل الآخرة
  • #2
    البكري 11-02-1433 06:26 مساءً
    كم نصيب ديرتنا ؟
  • #3
    تنومه مسروقه وسلامتك 13-02-1433 12:41 صباحاً
    بسم الله الرحمن الرحيم اولا:نبارك لاهالي تنومه ترقيت مركز تنومه الي محافظه ثانيا:نسئل الله ان يوفقنا برئيس بلديه يستثمرالميزانيه التي ستصرف للمحافظه على الوجه الصحيح لتطويرها والسلام عليكم ورحمة الله وابراكاته
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..