×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

حسابات مستفيدي الضمان تستقبل 142.1 مليونا ريال لأجل "غذاء"

حسابات مستفيدي الضمان تستقبل 142.1 مليونا ريال لأجل "غذاء"
واس - الرياض  أودعت وكالة الضمان الاجتماعي مبلغ (142.161.992) ريالاً في حسابات المستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي لأجل الغذاء لشهر صفر للعام الحالي .

وأوضح المدير العام للعلاقات العامة والإعلام الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية محمد بن علي العاصمي أنه تنفيذاً للأمر الكريم بتاريخ20/3/1432هـ القاضي برفع الحد الأعلى لعدد أفراد الأسرة التي يشملها الضمان الاجتماعي من (8)إلى (15) فرداَ وكذا قرار معالي وزير المالية بتاريخ 25/3/1432هـ القاضي بتخصيص مبلغ (4.500.000.000) أربعة مليارات وخمسمائة مليون ريال لتفعيل البرامج المساندة ودعمها ولكون برنامج المساعدات النقدية لأجل الغذاء أحد البرامج المنفذة في وكالة الضمان الاجتماعي فقد تم دعمه حسب ما هو معمول في معاش الضمان استمراراً لما يقدمه الضمان من برامج مساندة ، حيث يتم إيداع المبالغ المخصصة كل شهر بحسب عدد أفراد الأسرة المستفيدة من الضمان بالإضافة إلى المعاش الأساسي .

وأفاد العاصمي أن برنامج المساعدات النقدية لأجل الغذاء هو أحد برامج الضمان الاجتماعي المساندة والمقرة بموجب الأمر الكريم رقم بتاريخ 19/12/1429هـ والتي تشمل (برنامج المساعدات الضمانية , برنامج الدعم التكميلي , برنامج الفرش والتأثيث , برنامج المساعدات النقدية لأجل الحقيبة والزي المدرسي , برنامج تسديد جزء من فواتير الكهرباء , برنامج المساعدات النقدية لأجل الغذاء , برنامج التأمين الصحي , برنامج ترميم المنازل , وبرنامج المشاريع الإنتاجية ) حيث نُفذ منها سبعة برامج ، أما برنامجي ( التأمين الصحي وترميم المنازل ) هما قيد الدراسة حالياً .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..