×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

برنامج يمنح الأسرة الكافلة لليتيم مكافأة 3000 ريال شهرياً و20000 الف نهاية الكفالة

«الشؤون الاجتماعية» تطلق برنامجًا مبتكرًا لرعاية الأيتام

برنامج يمنح الأسرة الكافلة لليتيم مكافأة 3000 ريال شهرياً و20000 الف نهاية الكفالة
الرياض - فهد الشهري  أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة بالإدارة العامة لرعاية الأيتام برنامج كفالة الأيتام "تكافل" تهدف من خلاله إلى تعزيز مبدأ التكافل الإسلامي وتهيئة الرعاية الأسرية السليمة لليتيم، كما يسعى البرنامج لتيسير قيام الأسر الكريمة برعاية اليتيم ومعاملته معاملة أولادها في الإنفاق والإحسان والتربية وفي شؤونه كافة حتى يبلغ مرحلة يستطيع فيها الاعتماد على نفسه. ومن مزايا البرنامج أن الأسرة الكافلة تمنح إعانة شهرية قدرها 2000 ريال عند كفالتها يتيما دون السادسة، وتزيد عند بلوغ الطفل السادسة ودخوله المدرسة إلى 3000 ريال، كما تمنح مكافأة مالية قدرها 20000 ريال بعد انتهاء فترة الكفالة وبلوغ اليتيم مرحلة الاعتماد على النفس، كما يقدم لليتيم المكفول لدى الأسرة من الجنسين إعانة مالية لمساعدته على الزواج قدرها 60000ريال. وتمثلت شروط الكفالة في : أن تكون الأسرة سعودية، وأن يثبت البحث الاجتماعي صلاحية الأسرة اجتماعيا ونفسيا وتربويا، وأن تكون الحالة الاقتصادية للأسرة جيدة، وأن يثبت الكشف الطبي خلو أفراد الأسرة من الأمراض المعدية والسارية والأمراض النفسية المزمنة.

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..