×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

امير عسير : يحث الجميع على تقديم أفضل الخدمات للمنطقة وأهلها

أثناء ترأسه لمجلس المنطقة

 امير عسير : يحث الجميع على تقديم أفضل الخدمات للمنطقة وأهلها
موقع تنومة - أبها رفع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس المنطقة باسمه ومجلس وأهالي المنطقة أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ على ما حظيت به منطقة عسير كمثيلاتـها من مناطق المملكة من اهتمام وعناية من القيادة الرشيدة، مؤكداً سموه بأن ما تضمنته ميزانية الخير والعطاء هو مصدر فخر واعتزاز لكل مواطن سعودي إذ يدل ذلك على قوة اقتصاد المملكة.
جاء ذلك خلال ترؤس سموه الجلسة الثانية لمجلس المنطقة من دورته العادية الرابعة للعام المالي 1432/1433هـ لبحث ومناقشة الموضوعات التي تضمنها جدول أعمال الاجتماع .
وفي بداية الاجتماع أكد سمو أمير المنطقة على تعاون الجميع لما من شأنه تقديم أفضل الخدمات للمنطقة وأهلها ووجّه سموه مدراء الإدارات الحكومية الخدمية ببذل الجهود لتنفيذ المشروعات وفق ما هو مخطط لها والرفع لسموه عن أي معوقات ليتم توجيه اللجنة المنبثقة من مجلس المنطقة والمعنية بمتابعة المشروعات المتعثرة للإسهام في معالجة العوائق التي تواجه تنفيذ المشروعات.
وأوضح الأمين العام لمجلس المنطقـــة أن المجلس أطلع على ما قدّمته الإدارات الحكومية الخدمية في التقرير الختامي لما تم إنجازه خلال العام المالي 32/1433هـ ومستوى سير العمل،ومن ذلك ما أوضحه معالي مدير جامعة الملك خالد أن المشروعات بلغ تكاليفها الإجمالية أكثر من ( 6 ) مليارات وستمائة مليون ريال ويسير العمل في (13) مشروعاً بنسب مختلفة متفاوته إلى جانب مشروعين في مرحلة الترسية وأحد عشر مشروعاً جاري الإعداد لطرحها في منافسة عامة .
وفيما يتعلق بالشؤون الاجتماعية بين المدير العام للإدارة العامة للشؤون الاجتماعية أن المشروعات الجاري تنفيذها في منطقة عسير حتى العام الماضي بلغت أحد عشر مشروعاً بتكلفة إجمالية قدرها (253,045,431) ريالاً.
واستعرض مدير مكتب رعاية الشباب مشروعات الرئاسة في المنطقة المعتمدة والجاري تنفيذها.
كما استمع المجلس إلى تقرير للمشروعات الجديدة الخاصة بالإدارة العامة للطرق والنقل بمنطقة عسير والتي تحت التنفيذ حالياً من ميزانية عام 32/1433هـ وبلغت (40) مشروعاً بتكلفة إجمالية تزيد على (670,827,478) ريالاً بالإضافة إلى المشروعات الجاري تنفيذها في ميزانيات سابقة والعمل يسير بنسب متفاوتة .
وفي مجال الكهرباء أشار رئيس القطاع الجنوبي بشركة الكهرباء إلى أن المشروعات المعتمدة بلغت (51) مشروعاً بتكلفة إجمالية بلغت (2,045,681,000) ريال.
وفي قطاع البلديات تحدث أمين منطقة عسير عن الإجمالي المنصرف من الأمانة والبلديات في البابين والثالث والرابع، فيما بيّن المدير العام للمياه بمنطقة عسير أن تكلفة المشروعات المعتمدة الجديدة للعام 32/1433 بلغت (835,000,000) ريال بالإضافة إلى التكاليف التي تمت زيادتـها لمشروعات معتمدة سابقة بحوالي (220,000,000) ريال.
أما في مجال الزراعة فبلغت تكاليف المشروعات الإنشائية والصيانة المنفّذة حوالي (46,476,913) ريالاً.
وبالنسبة لهيئة الهلال الأحمر أوضح المدير العام لفرع الهيئة بمنطقة عسير أنه جاري الترتيب لافتتاح وتشغيل ثلاثة مراكز إسعاف في أبـها ومحافظة خميس مشيط ومركز طريب، فيما تحدث المدير العام لمكتب العمل عن مشروعات التأمينات الاجتماعية بالمنطقة والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة .
واستمع المجلس إلى إيجاز عن مشروعات التربية والتعليم في المنطقة حيث بلغ المعتمد في الخطة التشغيلية ( 8,619,972,009) ريالاً والمنصرف الفعلي (8,680,292,066) ريالاً، فيما بلغت قيمة مشروعات الصيانة التي تحت التنفيذ والترميم في قطاع الشؤون الإسلامية (74,556,498) ريالاً.
وتحدث المدير العام لفرع وزارة التجارة والصناعة بالمنطقة عن ما يخص فرع الوزارة.
وفي ختام الجلسة أطلع المجلس على مشروعات مديرية الشؤون الصحية بالمنطقة التي قيد الطرح والترسية للعام المالي 32/1433هـ وبلغت تكاليفها ( 5,554,400,000) ريال إضافة إلى ما تم إنجازه على برامج الباب الثالث ( الصيانة والتشغيل ) خلال العام المالي 32/1433هـ وبلغت تكاليفها (568,806,413) ريالاً.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..