×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أهالي تنومة ينتظرون افتتاح المستشفى من عامين

الهزاني: يجري تأثيثه وتجهيزه حالياً

محمد عامر - النماص ينتظر أهالي مركز تنومة شمال منطقة عسير منذ أكثر من عامين افتتاح مستشفى تنومة العام الجديد، الذي لم يتبق على دخوله خط الخدمة سوى التأثيث والتجهيز.
وأبدى أهالي مركز تنومة استياءهم من تأخير افتتاح مستشفى تنومة العام بعد تسلم الشؤون الصحية في عسير له، والانتهاء من إنشاء المبنى منذ عامين.
وطالب الأهالي بضرورة الإسراع في تأثيثه وتجهيزه تمهيداً لتشغيله وتحقيق آمال وتطلعات الأهالي بتقديم الخدمة والرعاية الصحية لهم، بعد انتظار دام لأكثر من ثلاثة عقود على المطالبات بإنشائه.
ويقول المواطن عبدالله غرمان إنهم طوال السنوات الماضية كانوا يتوجهون بمرضاهم إلى مستشفيي النماص وبللسمر اللذين يبعدان عن تنومة بمسافة تتراوح من 25 إلى 35 كيلو مترا.
ويوضح المواطن عبدالله غرمان أن الأهالي يتكبدون مشقة كبيرة عند نقل كبار السن إلى المستشفيات في ظل وعورة الطرق، وانعدام الرؤية أحيانا بفعل الضباب الكثيف الذي يحد من الرؤية الأفقية.
من جهته، يقول عضو هيئة التدريس في جامعة الملك خالد الدكتور صالح أبو عراد، وهو من أهالي تنومة، «ربما لا أكون مبالغا إذا قلت إن هذا الحلم يكاد يكون أطول الأحلام انتظارا، كون المطالبات بدأت منذ العام 1397هـ».
في المقابل، أكد رئيس مركز تنومة عبدالرحمن بن زيد الهزاني حرص صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير على أن يتم افتتاح المستشفى، وتقديم الخدمة الصحية لأهالي تنومة في أقرب وقت، إذ وجه خطابا طلب فيه من وزارة الصحة بالإسراع في افتتاح المستشفى بعد أن تم إطلاعه على تقرير شامل عن المستشفى عند تكليفي رئيساً للمركز قبل أكثر من ستة أشهر».
وكشف عبدالرحمن الهزاني عن أن وزارة الصحة أفادت رداً على خطاب أمير عسير بأنه يجري ترسية عقود التأثيث والتجهيز والتشغيل والصيانة، فيما يتم إعداد كراسة بنود الصيانة الطبية ضمن عدد من المستشفيات في منطقة عسير.


http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...0103467263.htm
التعليقات 9
التعليقات 9
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    راعي البلجيك 09-02-1433 09:34 صباحاً
    معقوله ماعاد الا التاثيث بس ؟!! يعني الكراسي والطاولات والاجهزة بس!!! انا اعناكم عن التشغي مذا او يعبون فيه؟؟ يعني هل بتشغله وزارة الصحة والا شركة بتستلمه والا ايش انا اعتبر ان العقبة الكؤود في اي مستشفى هي التشغيل واقصد الكادر الصحي المعين والمخصص للمسشتفى اذا انحلت فلا يعتبر الاثاث راس خبر خذوا مثلا مستشفى قوى الامن في الدمام له اكثر من عشر سنوات مؤثث وجاهز وما ينقصه شي بس مشكلته في التشغيل عموما نتمنى ان تحل مشكلته وخلوني استغل الفرصه وةادعي عليكم يا اهل تنومه فأقول ((الله لا يجعلكم تستفيدون منه ولا يجعلكم تحتاجون ابدا هذا المستشفى )) واعتقد انكم تعلمون مقصدي بلا شك
  • #2
    المغترب 09-02-1433 03:11 مساءً
    بارك الله فيك يا محمد عامر
  • #3
    ماجد 09-02-1433 07:36 مساءً
    رُب يومٍ بكيت منه فلما صرت في غيره بكيت عليه .. .... كنا نصيح من المانع واستبشرنا خيرا بالربيعة لكن الي نشوفه ان الصحة في تدهور مستمر والحال يزيد سؤ منذ توليه الوزارة
  • #4
    `من ذاق الأمرًين 09-02-1433 08:52 مساءً
    والله اليوم كان عندي موعد تحاليل في مستشفى النماص ويالله لحقت عليه بسبب الإرتباط بالعمل وبعد المسافة وأنا في الطريق أقول في خاطري متى في يوم يفتح مستشفى تنومة ونرتاح الله وأعلم متى يتحقق هذا الحلم ,,,,,
  • #5
    agane 09-02-1433 09:28 مساءً
    الاامر يتطلب رفع الموضوع الى مقام خادم الحرمين الشريفين ابونا وحبيبنا وقائدنا وسوف تحل كل الااشكالات الاداريه (البيرواقراطيه ) التي تعطل اكثر المشاريع على مستوى الوطن 0والمستشفيات تخدم كل شرايح المجتمع واطيافه ومن يعطل مثل هذه المشاريع لاشك انه يتحمل مسؤولية جسيمه امام الله ثم امام ولي الاامر والمجتمع والله المستعان
  • #6
    سلمان العميري 09-02-1433 11:15 مساءً
    اتمنى الاجتماع المنعقد في الرياض لكبار ووجهاء المنطقه الاهتمام بمثل هذه المواضيع التي تهم اهل تنومة وترك الفلاشات بعد الانجازات
  • #7
    أبو سليمان 09-02-1433 11:37 مساءً
    اللهم فرجا من عندك !!!! بصراحة شيء لا يطاق .. هذا وهو حق من حقوق الأهالي .. أجل لو كانت أراضي أو مشاريع تجارية وش بيصير ؟ اللهم أنت حسبنا ونعم الوكيل ..
  • #8
    أطـــنـــخ تـــرى مـغلـــيك شـــهــري 10-02-1433 03:00 صباحاً
    بيض اللــــــــــــه وجهك يــ(الهزاني ) ويكثر من امثالك بصراحة تنومه ماعرفت التطور الا يوم اقبلت .. وان شاء الله نشوف المزيد والرائع .
  • #9
    ابوتركي 12-02-1433 01:50 صباحاً
    ياجماعة الصحة تقول لم يعتمد في ميزانية هذا العام ( التشغيل) والهزاني يقول تاثيث عطونا موعد الافتتاح والتشغيل ؟
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..