×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مقطع على "اليوتيوب" يحرج بلديات تهامة

مقطع على "اليوتيوب" يحرج بلديات تهامة
موقع تنومة - عبدالله غرمان مع دخول موسم السياحة الشتوية في محافظات تهامة عسير، يعج عدد من المطاعم بمخالفات صحية، فمن سوء النظافة العامة إلى عدم تقيد عمال المطاعم بتطبيق الاشتراطات الصحية. وأجمع مواطنون على أن ضعف الرقابة، وقلة جولات مراقبي صحة البيئة، تسببا في عدم اهتمام عمال تلك المطاعم بصحة المواطنين.
ووفقاً لما اورده الزميل محمد عمر في صحيفة "الوطن" أظهر مقطع عرض على "اليوتيوب" بعنوان "عمال مطعم المجاردة"، عاملا يعد البصل والبطاطس في زقاق تنتشر فيه الحشرات والأوبئة، الأمر الذي أدى إلى استياء المواطنين من قلة الرقابة الصحية على المطاعم والبوفيهات، وعدم الاهتمام بالصحة العامة.
وقال المواطن عبدالله علي الشهري إن عددا من المطاعم والمطابخ في منطقة تهامة عسير، تفتقد إلى أبسط مقومات النظافة ولا تلتزم بالاشتراطات الصحية، مشيرا إلى أن المسؤولية تقع بالدرجة الأولى على البلديات، التي يجب عليها أن تتابع وتراقب هذه المطاعم والمطابخ، ولا تتساهل في تطبيق اللوائح والأنظمة.
وأشار حسن عامر الشهري إلى أن دور البلديات الرقابي على المطاعم ضعيف جداً، مؤكدا أن المجاملات تدخل في عمل هذه الفرق الرقابية من حيث التغاضي عن المخالفات، وتهاون المراقبين مع تلك المطاعم, لافتا إلى أنه يجب إلزام عمال المطاعم بالتقيد بالتعليمات التي أصدرتها البلديات فيما يخص الاشتراطات الصحية وتنفيذها حرفيا، وعدم التهاون أو المجاملة على حساب أرواح وصحة المواطنين.
وفي ذات السياق، قال المواطن محمد أحمد إن منسوبي البلدية يبذلون ما في وسعهم، إلا أن اتساع رقعة المنطقة وكثرة المطاعم يتطلبان من منسوبي صحة البيئة بذل جهود أكبر، وزيادة عددهم وتدويرهم.
من جانبه، أوضح رئيس قسم صحة البيئة في بلدية المجاردة محمد عوض الشهري أن البلدية ممثلة في قسم صحة البيئة، توزع عددا من المطبوعات التوعوية على البوفيهات والمطاعم التابعة للمحافظة، تشتمل على بعض التحذيرات والتوجيهات.
وقال إن القسم يتابع وبشكل مستمر كافة المطاعم والبوفيهات ويقوم بجولات مفاجئة سواء أثناء الدوام الرسمي أو من خلال الجولات المسائية، للتأكد من مدى تطبيق المطاعم للاشتراطات الصحية وتقيدها بها.
وأشار إلى أنه تتم مصادرة العديد من الأواني غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، مؤكدا أن مراقبي صحة البيئة يطبقون اللوائح على المطاعم المخالفة، ويلزمون عمال تلك المطاعم بالتقيد بالاشتراطات الصحية المنصوص عليها في اللوائح.

التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ********************** 08-02-1433 10:01 صباحاً
    عندنااا وعندهم خير مافيه متابعه للمطابخ في تنومة والا المطاعم حتى قفاس يد مافية والله حاله
  • #2
    وديع اللامي 08-02-1433 02:00 مساءً
    زين سويت ياللي صورت, اقل واجب هذي صحة الناس مش لعب, كثير اللي تسمموا بالبلد نتيجة هذا الاهمال
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..