×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الكلثمي : قضايا شرعية بيني وبين مساعد مدير التربية والتعليم وراء قرار إعفاء اداري المدرسة السعودية

ظافر بن حبيب قرارات اعفاء الاداريين طبيعية وجاء بمشورة القياديين في الإدارة

الكلثمي : قضايا شرعية بيني وبين مساعد مدير التربية والتعليم وراء قرار إعفاء اداري المدرسة السعودية
موقع تنومة - عبدالله غرمان أكد مدير التربية والتعليم في النماص الأستاذ ظافر بن حبيب في تصريح صحفي إلى أن قرار اعفاء الإداريين الأربعة في احدى مدارس محافظة النماص تم وفق محضر من مدير المدارس في المحافظة وقد اجتمع مع الإداريين الثلاثة وأطلعهم على تقرير التقييم الشامل للجنة الذي حصلوا من خلاله على نسبة 69 في المائة،وتم عمل إجراءات عاجلة بمشورة القياديين في إدارة تعليم النماص، واتفق على إعفاء الطاقم الإداري للنهوض بالمدرسة التي تعتبر أولى المدارس في المحافظة».
ونفى مدير تعليم النماص نقل الإداريين إلى مدارس خارج النطاق العمراني، مبينا أنه تم نقل ثلاثة منهم إلى مدارس في قلب النماص، وآخر إلى مدرسة تبعد عن مدرسته السابقة بمسافة لا تتجاوز 6 كيلو مترات .

وكان ة مدير مدرسة ابتدائية ومتوسطة السعودية في النماص عبدالعزيز الكلثمي الشهري، وثلاثة إداريين يعملون بالمدرسة «وكيل المدرسة ومرشدين طلابيين قد طالبوا بتشكيل لجنة وزارية، والتدخل العاجل بعد صدور قرارات إدارة التربية والتعليم في المحافظة، بإعفائهم من مناصبهم الإدارية وتحويلهم إلى معلمين خارج النطاق العمراني.
ووفقاً لصحيفة "عكاظ" التي قالت ان خطاباً رسمياً حصلت على نسخة منه يوضح الأسباب التي سطرها مدير التربية والتعليم في محافظة النماص ظافر بن سعيد حبيب عن أسباب إعفاء مدير المدرسة من عمله الإداري، وتحويله معلما بناء على محضر الاجتماع الذي عقد في إدارة التربية والتعليم في ذي الحجة العام الماضي، بشأن دراسة ملاحظات تقرير فريق التقويم الشامل على مدرسة السعودية، والتي تضمنت تدني نسبة تقويم المدرسة وحصولها على 69 في المائة.
وأفاد مدير تعليم النماص في تقريره، بأنه بناء على التوصية الأولى من الاجتماع التي تنص على إعفاء الهيئة الإدارية بالمدرسة «مدير، وكيل، المرشدين»، وبناء على الفقرة الرابعة في الفقرة الأولى من حالات إنهاء تكليف شاغلي الوظائف التعليمية في المدارس في الباب الثالث والتي تنص على أنه ينهي التكليف إذا أخل المكلف بمتطلبات العمل المكلف به، وبناء على الفقرة 11 من حالات الإنهاء والتي تنص على أنه ينهي تكليف المكلف إذا رأت لجنة مديري المدارس ووكلائها أن من المصلحة التعليمية إنهاء تكليف مدير المدرسة أو الوكيل فإن لجنة مديري المدارس تؤيد التوصية السابقة.
من جهتهم، قال الإداريون الذين تم إعفاؤهم من مهمات عملهم في حديث لـ «عكاظ»، إنهم رفعوا شكوى إلى وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله نتيجة القرارات التعسفية الصادرة بحقهم.
وأضاف أصحاب الشكوى «بشكل يندى له الجبين، وبعيدا كل البعد عن الحقيقة التي ذهب إليها كل من كان وراء هذه القرارات التي لا تمت للعدالة بصلة ويسيء إلى العملية التربوية بكافة أشكالها وبسببها تم وضع مصالح المدرسة ورسالتها ومصلحة الطلاب المنتسبين لها في سلة المهملات ولم يتم الاهتمام إلا بتحقيق أهداف وأغراض شخصية، وأخرى تمثل محاباة وتحقيق رغبات زملاء لجعلهم بدلاء».
واعتبر الإداريون الثلاثة أن هذه القرارات تعتبر غير نظامية أو قانونية. وأوضح مدير المدرسة المتضرر عبدالعزيز الكلثمي الشهري أنه «يوجد بيني ووالد مساعد مدير إدارة التربية والتعليم بمحافظة النماص وشقيقه قضايا شرعية انتهى الحكم فيها لصالحي، ولقد قضي علينا وذلك بتشويه سمعتنا والحط من معنوياتنا التربوية وتدمير إنجازاتنا بتلك القرارات الجائرة التي لم تبن على أي أسس علمية أو نظامية».
وأكد الكلثمي أنه لم يزره قسم الإدارة المدرسية خلال العامين الماضيين وحتى قرار إعفائه، «وأشك بل أجزم أن مشرف الإدارة المدرسية لا يعلم أين تقع حجرة مدير المدرسية».
وأضاف «زار مدير التربية والتعليم في محافظة النماص المدرسة أكثر من مرة، وهي موثقة، ولم يبد أية ملاحظات بل كانت هي الملاذ لأي زائر وزاري لكونها مدرسة نموذجية وواجهة ونافذة إدارة التربية والتعليم المشرقة والتي تشرق بها أمام أي مسؤول، الأمر الذي زارني وزملائي المشرف الوزاري الدكتور علي الموسى قبل فريق التقويم الشامل بأسبوع وبصحبة مدير التعليم وذلك مع انطلاق الفصل الدراسي الأول الجاري وموثقة رسميا موضحا أنه سطر في سجل الزيارات.
التعليقات 24
التعليقات 24
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو عبدالله 01-02-1433 05:42 مساءً
    هذه مشكل اهل الجنوب اذا صاروا في مناصب اذاكان كلام المدير صحيح يوجد بيني ووالد مساعد مدير إدارة التربية والتعليم بمحافظة النماص وشقيقه قضايا شرعية انتهى الحكم فيها لصالحي، فاذه كارثه يجب ان يحذر منها مدير التربيه والتعليم الاستاذ/ ظافر بن حبيب وانا اعتقد انه لن يغفل عنها الاستاذ/ ظافر ...... اما عمليت النقل والاعفاء فهوا سلوب حضاري ومن اداري فاهم ولا يجب ان يتضجر منه الشخص أو المعلم فاتغير طيب واتمنى ان يكون هناك نظام التدوير فهو الحل السليم لجميع المعلمين بدل ما يقضي في المدرسه اكثر من ثلاثون عام ولا بستفيد ويبقاء على روتين واحد وثاقفه محدوده في اتجاه واحد مع تمنياتي للجميع بالتوفيق
    • 1 - 1
      مسالم 02-02-1433 04:44 مساءً
      الأخ الكريم أبو عبدالله ,مشكلتنا في التطبيل , الذي نعرف نحن في الميدان أن المعلم وخاصة في بعض المناطق البعيدة عن التطورحقوقه مهضومه. فهل تطمع في الانصاف من ادارة لا هم لمنسوبيها إلا إيذاء زملائهم في الميدان , وهذه الحقيقة شواهدها كثر... أين هؤلاء ؟ هل نحن في غابةبشرية ؟ أين حقوق المعلم؟ أين الأمان الوظيفي؟ لا يخفى علينافي الميدان أن مدير المدرسه اجتهدبعمل حفل افتتاح للمبنى كونه جديد,وقام بعمل تجهيزات للمدرسة بغرض تحسينهاكلفته مبلغ كبيرلكنه لم يرق ذلك لمنسوبي الاداره وفي مقدمتهم مديرهم حتى انه لم يشارك في العشاء الا بشق الأنفس , فكانت النية مبيتة يا أخ عبدالعزيزومرسومه من بدري ان كنت لا تدري .... " مايضيع حق وراه مطالب"...... أنصحك بديوان المظالم ...المباحث الادارية ...اذهب للديوان الملكي وسجل اسمك واطلب مقابلة التويجري ان لم توفق في مقابلة أبومتعب أين يعيش هؤلاء... وهل يظنون أننا سذج سنثق بما يقولون . من الطبيعي أنهم سيسندون الأمرلتقاريرالاشراف التي كتبت بمعرفتهم.. ولكن أين سيذهبون ..كل شئ إلا الظلم فوالله لتظهرآثاره السيئة حتى على أولادهم.
    • 1 - 2
      المحمدي 03-02-1433 03:32 مساءً
      الاخوة مشرفي الموقع نرجو التكرم بتثبيت الموضوع لأهميته فهناك نواحي عديدة تهم التربويين وتتعلق بهذا الموضوع
  • #2
    ابو محمد 01-02-1433 07:06 مساءً
    اين المشرفين الذين يزورون المدرسة اين المشرف المنسق اين حقوق المعلم ليس اسلوب بل تعجرف واتمنى من كل مدير مدرسة ان يقدم استقالته ويعود معلم قبل يجيه السرى
  • #3
    زائر8 01-02-1433 07:26 مساءً
    مسكين ما عندك واسطة يابر وأكلك غيري
  • #4
    العمري 01-02-1433 10:23 مساءً
    الله المستعان كل سنة يضحون بمدير في تعليم النماص الله يستر
  • #5
    ابوعمر 02-02-1433 01:20 صباحاً
    الله يكون في عونك واضم صوتي الى صوتكم وشدواحيلكم .وما ضاع حق وراه مطالب والله اني بغيت اخسر وظيفتي في ادارة التربية والتعليم بالنماص ولولا لطف الله وتهديدي لهم باني بشتكي على ديوان المظالم لفصلت ولكن ربك سلم . وانصحكم بديوان المظالم هو الي بينصفكم . وحسبنا الله على كل ظالم
  • #6
    المشرف nsr 02-02-1433 02:59 صباحاً
    نسأل الله ان يوفق الجميع لقول الحق والعمل به.... التجديد مطلب للجميع وتدوير التكليف الاداري مطلب ويجب الايكون حكرا على طائفة معينة ونحن ضد التعسف فمثل هذا القرار ملفت للأنظار فليس تربويا ابدا لمدرسة تبعد عن ادارة التعليم اقل من 3كم متر كيف بقي هؤلاء الاربعة في المدرسة حتى لحظةزيارة اللجنة ولم يلاحظ عليهم شئ ؟؟؟؟؟؟ ثم تم اعفائهم جميعا اين مشرف الارشاد وتوجيهاته وانذاراته اين مشرف الادارة المدرسية وتوجيهاته وانذاراته وملاحظاته ومعالجتها....اين ......اين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    والسؤال هنا اين دور ادارة التربية والتعليم قبل مرور لجنة التقييم الشامل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    المشرف ليس لتصيد الاخطاء وانما لنقل الخبرات والمعلومات والتوجية للأفضل وتبادل الخبرات ومتابعة تنفيذ التوجيهات وهناقد يشمل التقرير الشامل بالتقصير مشرفي المدرسة جميعهم يما في ذلك مدير المدارس في المنطقةووو .... و يشملهم مايشمل الاداريين في المدرسة لأننا لانجد موقف ايجابي في التصريح لسعادة مدير التعليم قداخذوه المشرفين لتصحيح الخطأان وجد قبل زيارة لجنة التقييم الشامل .
    وقيامهم بقرار الاعفاء
    وهناك وجهة نظر اليس من حق الطالب وجودالمعلم المتميزمعه في الفصل فهؤلاء ادارة التعليم اولى باحتضانهم هم ومشرفيهم ومتابعة ادائهم عن قرب بدلا من رميهم على فلذات اكبادنا ان صح التقييم والقرار المبني
    عليهِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • #7
    بشفافية 02-02-1433 08:15 صباحاً
    الله يعطي الحق طلابه ويا صبي كلثم ما يقطع الراس الا بساس ترى مدير التعليم زيك زيه مدرس ومستو خامس وتخصص تاريخ وراتبك زي راتبه ووالله لو أنك أنت اللي طالب اعفاء لتتمرمط ولكن جات منك يا جامع 0ولجنة التقويم الشامل والله ما به ذاك الكفاءة التي تؤهلهم لتقرير وتقدير الأمور 0وكم من واحد بدأ شيخ وعمل شيخ وتقاعد شيخ وكم من ثعل في فروة ذيب وهكذا الزمن يا كلثمي يوم لك ومن سره زمن ساءته أزمان 000000000000000000000000000000000000000
  • #8
    مدير ينتظر الاعفاء 02-02-1433 10:52 صباحاً
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في الحقيقة تأثرت كثيرا عند مطالعتي هذا الخبر في عكاظ وفي موقع تنومةوأنا والله ما أعرف هذا المدير وزملاءه وقد ذكر بالخير الكثير ولو كنت مديرالمدرسة في تعليم النماص لقمت على عجل بإستقالتي حفظ لماء وجهي لان تعليم النماص كل عام يعمل المستحيل وهي الادارة الوحيدة في المملكة من يقوم بهذا الاعفاء وكانهم وزارة مستقلة وقد سبق هذا المدير مدراء كثر منهم صديقا لمدير التعليم ضحى به لانه لم يصطف مع طلابه في الصباح , وعندي ثقة لو يبقى بن حبيب عامين قادمين فلن تجد مديرا في تعليم النماص الله المستعان المحسوبيات كثيرة والمجاملات لاتحصى ولاتعد والله سبحانة مطلع على كل صغيرة وكبيرة , نحمد الله أن مدير التعليم ليس بمديرا لتعليم الرياض أو جدة كان ضحى بالكثير ممن يفطرون في الفسحة ويارب تخرج الحق وفق الله كل صحيح والعمل التربوي أمانة كبيرة على عاتق كل من يعمل في سلك التعليم
  • #9
    الخاص 02-02-1433 12:24 مساءً
    أعتقد أن العملية التي تم فيها أعفاء الكلثمي مريبة أذا كان بي أبو مدير التعليم والكلثمي قضايا ويجب تدخل لجنة شرعية فيها فالعاملين في إدارة التعليم يجاملون بن حبيب أتسأل لماذا بن حبيب له سنوات طويلة في الإدارة ؟ أتسأل أين المؤهلين بالدرجات الكبيرة لماذا لا يتسلمون الإدارة بشكل منظم يكون فيه تصويت من مدارس المنطقة مثله مثل الأنتخابات البلديه ؟ يعني ما في البلد الا هذا الولد ؟
  • #10
    متابع من بعيد 02-02-1433 05:28 مساءً
    اقول لا يكثر والله لو انكم مخلصين ما ينقلوكم ولا وش معنى غيركم لهم سنين مشحططين في البران ورا المدارس ذق التعب ولو شوي وصدقني ان مدير التعليم مجامل معكم ابعد 6ك عن البيت يعني اذا دق الجرس سمعه وهو في غرفة النوم وذالحين تقول مشاكل شرعية ياحبيبي البلاد واليبال مالها ذخل في المدرسة
  • #11
    تربوي 03-02-1433 12:18 صباحاً
    هذا طلبي للمرة الثالثة يا ادارتنا الموقرة ثبتوا الموضوع لاهميته رجاء خاص
  • #12
    سلامتكم 03-02-1433 07:59 مساءً
    [الحقيقة التي لا تخفى أن هذه الادارة تتخبط في القرارات وترتجلها ، وللأسف أن للضغائن دورها الواضح في سلوك من بيدهم القرار في الادارة ، وكلنا في الميدان نعاني من سوء المعاملة من قبلهم ، والتعالي والغطرسة ، وللأسف من يرى الوجيه يقول أنا أتعامل مع ملائكة نزوا من السماء ثم بعد أن يخوض التجربة يندب حضه ... أنا ... زوجتي ... وغيرنا كثير ، شربنا مرار الجهل المركب في هذه الادارة ، لكننا لم نسكت عندما أعيتنا الحيل فقد لجأنا للواحد القهار والله اننا ندعوه ونثق بأن حقنا لن يضيع .. أطلت عليكم ، ولكني ومن هذا المنبر أرسلها مباشرة لظافر حبيب العمري وبن بلقاسم ........ اتقوا الله فوالله لتسألن عن هذه الأمانة ، وعما تعتمد أيديكم من قرارات ضحيتها حب الانتقام والكبر والغطرسة... ]
  • #13
    سلامتكم 03-02-1433 08:08 مساءً
    من أنتم ؟ من أنتم ؟من أنتم؟
  • #14
    ساهر 04-02-1433 06:59 صباحاً
    ان شاء الله انها تصلح الامور والحساسيات موجودة ولا احد ينكرها ولكن يبقى الوازع الديني هو الفيصل في الموضوع .
  • #15
    Top secret 04-02-1433 07:04 صباحاً

    ادعوا الله ان يرينا الحق حق ويرزقنا التباعه
  • #16
    فتى تميم 04-02-1433 09:02 صباحاً
    سلمت يداك يا العنود . والله لقد أصبت كبد الحقيقة ، وإني من هنا أدعو ظافر العمري للمناظرة في هذا المنتدىونتمنى منه أن يكون جريئا ويخرج لزملائه المعلمين يبرر لهم بعض الأمور التي نرى أن الفرصة سانحة لاظهارها حتى تنجلي حقيقتهاللناس قبل أن يرحل ثريبا ,,, أو يتعرى الرجل أمام الجميع ، كما أطلب من الأستاذ الفاضل عبدالله غرمان نقل الموضوع لصحيفة سبق لتتفاعل معه الكثير من الأقلام التي لديها الكثيرعن هذه الادارة والمحسوبيات فيها... أقولها وبكل ثقة ومسؤولية أمام الله ثم أمام المجتمع ,,, من منا ينكر الكبر والغطرسة في منسوبي هذه الادارة ؟ (حتى أصغر موظف كأنه يصرف على الناس عندما يراجعونه من جيب بابا وماما) من ينكر صدور قرارات نقل وإعفاء ارتجاليه ؟ لماذا نصمت حتى تضيع حقوقنا ؟ أناشد الجميع بالنعاون لعمل حملة ضد منسوبي هذه الادارة حتى يظهرون أمام الملأ نحن نبحث عن الارتقاء بالعمل التربوي بعيداعن وجبات المفطحات في بيت الطالب ثم يليها ما يليها من المدح الغير مبررلهذه الادارة ...
  • #17
    المسند 05-02-1433 01:15 صباحاً
    إن اليابان وأمريكا رائدتا النماذج التربوية والتعليمية في العالم لم تتبوأن القمة عن طريق المحسوبيات والقبلية المقيته, ولا عن طريق الإبقاء على القيادات لفترات تزيد على عشرين عاماً كما في نماذجكم الفريدة, وإنما عن طريق الحيادية ونبذ التعصب, وختاماً فإن اختيار مدراء إدارات التربية والتعليم من أبناء تلك الإدارات يجر الكثير من الويلات المفضية إلى مستنقع العصبية القبلية والتحيز الجائر. لله درك يا من تسميت بالعنود أي جهل في هذه الادارة ، وأي تعصب ، فوااله انني نقلت لمنطقة بعيدة خلاف رغبتي وحقي في النقل الذي تم مصادرته من قبل هؤلاء الرجعيين بسبب شفاعة أحد وجهاء النماص لي ، ثم إن زوجتي نقلت بسبب خطاب تطالب فيه بمصلحة العمل .. فاعتبر ذلك الخطاب تحديا لمن كان مساعدا للبنات فقام بعمل الدسائس واعداد التقارير من قبل احدى المشرفات التي للأسف باعت ظميرها واشترت رضاه ... فبالله ما الذي نرجوه من هؤلاء .... وأي بعد تربوي يحملون
  • #18
    عين الحقيقة 05-02-1433 09:13 مساءً
    المدرسة السعوديه التي حصلت فيها المشكله مدرسة مستهدفه من قبل منسوبي ادارة التعليم والدليل على هذا :
    1- كثافة زيارة المشرفين للمدرسة بعد قرار الاعفاء الى درجة حضور اربعه يومياوكأن المدرسة ثكنة عسكرية
    2- مصادرة الدور الرابع للمدرسة مع احتياج المدرسة من طلاب ومعلمين لهذا الدور .هذا ان كانوا يسعون فعلا لمصلحة التعليم- بدلا عن التدريب - مع العلم ان منسوبي المدرسة من مدير ومعلمين قد ابدوا استيائهم من هذا القرار التعسفي وما من مجيب 0
    3- تسلم المدير السابق المدرسة وهي ناقصه التجهيزات المدرسية وهي النقطه التي اخذت عليه في التقويم الشامل واكمال التجهيزات من مهام ادارة التعليم وليس مدير المدرسه .
    -اما بالنسبه للموقعين على قرار الاعفاء من المشرفين فاقول لهم تذكروا قول الله تعالى ( ستكتب شهادتهم ويسألون ) وانها لن تزول قدما عبد يوم القيامه حتى يسأل ويحاسب وانكم محاسبون والمقايضه بالحسنات وانتم في اشد الحاجه اليهايوم لا ينفع مال ولا بنون اتقوا الله اتقواالله اتقوا الله 0
    -اما بالنسبة لمدير المدرسةفالكمال لوجه الله ولابد للانسان من نقص في احد الجوانب حتى منسوبي الادارة من البشر الذين يعتريهم النقص ومن يدعي الكمال في عمله فهو مخطئ ولكن كان الواجب عليهم ان ينبهوا عليه وان يحاولوا الاصلاح فيما رأوا انه ملاحظةواما هذا الاسلوب فهو خطأفادح ارتكبه مدير التعليم ومساعده ومنسوبيهم0
  • #19
    المتنصل 05-02-1433 11:59 مساءً
    أن قرار اعفاء الإداريين الأربعة في احدى مدارس محافظة النماص تم وفق محضر من مدير المدارس في المحافظة وقد اجتمع مع الإداريين الثلاثة وأطلعهم على تقرير التقييم الشامل للجنة الذي حصلوا من خلاله على نسبة 69 في المائة،وتم عمل إجراءات عاجلة بمشورة القياديين في إدارة تعليم النماص، واتفق على إعفاء الطاقم الإداري للنهوض بالمدرسة التي تعتبر أولى المدارس في المحافظة،،،،، يا ناس بلاش استهتار بعقول الناس ؟؟ وهل تخلل الاجتماع وجبة دسمه ؟؟أنتم تضحكون على أنفسكم من حيث لا تشعرون
  • #20
    كلمة الحق 06-02-1433 03:44 صباحاً
    أهم شئ انه تحقق مراد المساعد وأخذ الدور الرابع للتدريب ، وهذا من الأسباب الحقيقية وراء القرار الجرئ التعسفي ، وأقول جرئ لأنهم أقدموا عليه ومن يقدم على مثله فقد تجرأ على الله وتعسفي لأن لا الوقت مناسب ولا المبررات مقنعة ولكن ما أقوله هو أين الظمير؟ أين الظمير؟ كأني بالمساعد يقول شفت كيف قهرتك ، ثم يخرج ليحلف أنه لا علاقة له بالموضوع ، وأكبر دليل على عدم صحة يمينه أنه بمجرد خروج زميله من المدرسة ، أخذ الدور الرابع ليحقق ما لم يتحقق في عهدك يا أخ عبدالعزيز، فلا نامت أعين الجبناء.... لذلك أدعو جميع المعلمين خاصة مديري المدارس للتوقف عن العمل حتى يضع هؤلاء آلية للقرارات الشبيهة بقرارهم التعسفي هذا، ولا يعفى أي مدير مهما كانت الأسباب الا بعد نهاية العام وبمبررات يقتنع بها المجتمع خاصة التعليمي ، أما حكاية عاندتني وما مشيت كلامي فبدس لك الدسايس فهذا لعب عيال ، نعم هذه السياسة كان ينتهجها من كان يتسمى مساعدا لتعليم البنات ، ولربما المساعد تأثر بها ,ولكن يبقى المجتمع الذي يجب أن يقف لهذه الخزعبلات بالمرصاد ، فنحن في عصر التقدم والتطور واستيفاء الحقوق مهما كان المسؤول رجعيا لا يريدها أن تصل لأصحابها... ويجب أن يكون هذا القرار مرجعا هاما لنا للمعارضة على أن يكون من يحمل الضغينة والعنصرية على زملائه حتى لا يترشح لأي عمل قيادي في قادم الأيام..
  • #21
    ابو مشاري 06-02-1433 06:44 مساءً
    [SIZE=4]اولا لااجد مصداقية في كلام مدير التربيه والتعليم حبث قال ان المسافه بين مدرسته التي نقل لها لاتبعد عن مدرسته السابقه سواء 6 كيلومترات وهذا غير صحيح وفية تضليل ؟؟ كذلك ما نعلمه جميعا ان اي تكليف لاينتهي الا بعد المده المحددة او على اقل تقدير بنهااايه العاااام ولكن في منتصف الفصل فهذا ظلم واضح والمحسوبية لهادورهااا في الادارة وبالنسبة لابو سيف فهو من الكفاءت النادرة وادارة ادارة ناجحه فقد كان مدير لثانوية الزرق في تثليث ثم تولى الادارة في احدمدارس بيشة ثم منصبة الى ان جاء في المدرسة السعودية ومشهود له بالتميز ولكن لانقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم [/SIZE]لكل ظالم نهايه
  • #22
    ابو مشاري 06-02-1433 07:02 مساءً
    لانقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل حكمت فظلمت يا سعادة المدير اي نظام يسمح لك بالغاء التكليف في منتصف الفصل الدراسي ضاربا بمصلحة الطلاب وراء ظهرك ؟؟ اين خوفك من رب كريم حين يسالك عن الامانه التي كلفت بهااا !!! اضحكني جدا رده في الجريدة والذي لايوجد فيه اي مصداقيه وانما تضليل على الوزارة الشي الاخر لاننسى المساعد بن قاسم ذلك الظالم الذي بجبروته وصرامته في قراراته حيث نقل معلمة نقل تاديب الى ابتدائية علما ان توجيهها ثانوي مما زاد ذلك لوجودمشاكل بينها وبين زوجها وفي الاخير الت الامور الي تدهور نفسيتها وارتكابها جناية قتل لخادمتهاا والكل يعلم قضيتها ؟؟ الى متى هذا الظلم والاستبداد لسنا عبيد لكم ودرجاتنا ومستوياتنا واااحده من هنا اناشد وزير التربية والتعليم ان ينصفنا من هذة الادارة الجائرة حسبنا الله ونعم الوكيل
  • #23
    مسالم 06-02-1433 10:32 مساءً
    أعتقدأن ولاةالأمرقد رسموا لنا أنموذجا رائعا بفتح أبوابهم للمواطنين وتلمس احتياجاتهم والاصغاء لحديثهم والعمل على حل مشكلاتهم فلماذا إخواننا في تعليم النماص لا يكادون يرون الناس أمامهم من شدةالكبر , فالكبر أحيانا يضيع الذمم ويمنع الحقوق أن تصل لأصحابها ,وفي هذا الوقت أصبح الجميع يعون حقوقهم , ويمتلكون الشجاعة للمطالبة بها , لذلك أنصح الاخوة في ادارةالتعليم بعدم إثارة الميدان , وأن يقدروا جهد من يعمل ويشقى فيه من أجل فلذات الأكباد ولا يكثرون الضغط فيولد الانفجار , فالشعوب التي مورست عليها الضغوط انفجرت ولم يستطع أحد السيطرة عليها , والمواطن بدأ يعي ماله وما عليه لذلك نحذر من عواقب الاستهتار بإنسانية المعلمين بالميدان , فبالله ما موقفكم يا سعادةالمدير لو أن مدير المدرسة اعتصم هو وزملائه ومن يتعاطف معهم من الطلاب عند مدخل الادارة احتجاحا على قراراتكم ورغبة في وصول صوتهم عاجلا للمسؤولين , فوالله لتكون في موقف لا تحسد عليه وشكرا لاتاحة الفرصة لابداء الرأي والله من وراء القصد.
  • #24
    راعي البلجيك 07-02-1433 01:27 مساءً
    والله الريحة فاااحت وماعاد تنطاق من ادارة التعليم وراسها -وبعدين وش بن حبيب اللي كل مدراء الادارات في النماص تغيروا عدة مرات بل حتى المحافظين طاروا عدة مرات وهو مكانه ما تغير !! ليه ما تتاح الفرصة للاجيال الجديدة المؤهلة اكاديميا وتربويا وقياديا لادارة دفة هذه الادارة المغلوب على امرها -يكفي بن حبيب لو استمر في لجنة التنشيط السياحي ويالله الخراج
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..