×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

لجنة رعاية السجناء بعسير تنظم ورقة عمل تعريفية بمحافظة المجاردة

موقع تنومة - عبدالله غرمان بحضور محافظ المجاردة مغدي بن مسفر الوادعي نظمت لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمنطقة عسير " تراحم " الليلة الماضية ورقة عمل تعريفية عن اللجنة وأهدافها وإنجازاتها وذلك بقاعة المحاضرات في الساحة الشعبية بالمجاردة .
وتمحورت ورقة العمل التي ألقاها رئيس اللجنة الإعلامية إبراهيم بن محمد نيازي لمحات موجزة عن نشاطات وإنجازات اللجنة خلال العام الماضي ومن أبرزها قيام اللجنة برعاية (680) أسرة من أسر السجناء على مستوى سجون منطقة عسير من خلال تقديم الدعم المادي والمساعدات العينية بمبالغ وصلت إلى (800) ألف ريال .
كما أسهمت اللجنة في إطلاق سراح سجينة من خلال دفع الدية المقدرة بـ (110) آلاف ريال وتم تشغيل البيت العائلي في سجن خميس مشيط وكذلك تم استكمال البيت العائلي في سجن أبها ونفذت اللجنة دورات للسجناء في الحاسب الآلي بمشاركة أحد المعاهد المتخصصة .
وتناولت الورقة نشاطات القسم النسائي والجهود التي قام بها ومنها تأمين متطلبات السجينات وإيجاد وظائف لبناتهن الخريجات مع عقد دورات في مجالات الخياطة وتصفيف الشعر والمكياج والصناعات اليدوية الحرفية التراثية وفتح مجالات لهن لتستطيع الأسرة الاعتماد على نفسها .
دعا المحافظ إلى دعم اللجنة مادياً والتفاعل معها لتؤدي رسالتها الإنسانية النبيلة مثمناً الجهود التي تقوم بها اللجنة وأهدافها الخيرة .
وفي نهاية الورقة التعريفية التي حضرها مشايخ القبائل ومديرو الإدارات الحكومية وأهالي المحافظة .


التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..