×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

خالد الشهري : "بينالي 2012" تظاهرة فنية وشاملاً لكافة أنواع الفنون

تستضيفة منطقة عسير خلال الفصل الدارسي الثاني

خالد الشهري : "بينالي 2012" تظاهرة فنية وشاملاً لكافة أنواع الفنون
موقع تنومة - عبدالله غرمان أوضح رئيس قسم التربية الفنية بتعليم عسير المشرف التربوي خالد بن فهد الشهري إلى أن المعرض الدولي لرسوم الأطفال"بينالي 2012م" الذي تستضيفة منطقة عسير خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الجاري بمركز الملك فهد الثقافي يعد تظاهرة فنية كبرى لاسيما في مجال رسوم الأطفال باعتباره معرضا شاملا لكافة أنواع الفنون "النحت، والتصوير الفوتوجرافي، والجرافيك، والأعمال المركبة، والمجسمات" ويشارك فيه طلاب وطالبات من مختلف الدول العربية بحضور عدد من المهتمين بالفن وسفراء الدول المشاركة.
ولفت إلى أن من أهداف بينالي عسير تعميق الإيمان بالله، وتبيان قدرته في الكون من خلال البرامج الفنية والتشكيلية، وتقوية الانتماء الوطني للطلاب من خلال مشاركاتهم وتمثيلهم لبلدانهم، إلى جانب الإسهام في تقديم خدمات فنية واستشارية للمهتمين من المعلمين والطلاب في المجال الفني والإبداعي، وتوجيه الطلاب إلى حب الفنون والتعمق في دراستها.
وأضاف: نسعى إلى نشر الثقافة الفنية والتشكيلية وتقدير الإنجازات الفنية المتميزة للطلاب المبدعين وإبرازها للمجتمع، وتهيئة الطلاب المبدعين للمنافسات الفنية المختلفة على جميع المستويات المحلية والدولية.
يذكر أن مفردة بينالي "إيطالية" الأصل وتعني معرضا دوريا يقام كل عامين في مناطق معينة وثابتة لها بعد ثقافي وسياحي مثل: بينالي القاهرة، وبينالي طهران، وبينالي الشارقة.

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..