×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

1.5 مليار لتنفيذ مشاريع تقنية إستفادت منها النماص وتنومة وبقية محافظات عسير

1.5 مليار لتنفيذ مشاريع تقنية إستفادت منها النماص وتنومة وبقية محافظات عسير
موقع تنومة - عبدالله غرمان بين رئيس مجلس التدريب التقني والمهني الدكتور عبدالله ال مرزوق في تصريح نشرته صحيفة (الرياض) اليوم أن منطقة عسير تشهد في عصر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله نهضة كبيرة للمشاريع الخاصة بالتدريب التقني والمهني، وقال "المؤسسة وضعت استراتيجية خاصة لتنفيذ مشاريعها في منطقة عسير، حيث يوجد حاليا كثير من المشاريع التقنية الجاري تنفيذها بمتابعة دقيقة من سمو امير المنطقة الامير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز إضافة إلى مشاريع أخرى تم استلامها وتجاوزت تكلفتها أكثر من مليار ونصف المليار ريال ستسهم في استيعاب أكثر من (40,000) متدرب ومتدربة في المستقبل القريب".

وعن المحافظات التي ستستفيد من هذه المشروعات أوضح أنه تم الوضع في الحسبان توفير التدريب لجميع فئات الشباب من الجنسين في مختلف المحافظات حسب الأهمية والتركيز السكاني حيث تم توزيع تلك المشاريع في مدن ومحافظات المنطقة.

ففي مدينة أبها تم تسليم مشروع الكلية التقنية للبنين ومشروع المعهد العالي القتني للبنات للمقاولين للبدء في أعمال التنفيذ، إضافة إلى استلام مشروع المعهد الصناعي بسجن أبها وسيتم الانتقال إليه قريبا بتكلفة تجاوزت خمسة ملايين وثمان مائة وتسعون ألف ريال، بينما حظيت محافظة النماص بعدد من المشاريع منها الكلية التقنية للبنين والتي بدء العمل بها والمعهد العالي التقني للبنات ومعهد صناعي ثانوي للبنين، وفي محايل عسير اقترب مشروع الكلية التقنية للبنين من مراحله الأخيرة وعلى وشك الاستلام كما تم البدء في أعمال مشروع المعهد العالي التقني للبنات، أما بالنسبة للمعهد الصناعي الثانوي للبنين فلا تزال الأعمال مستمرة فيه وبنسب انجاز جيدة، وفي تنومة ورجال المع لايزال العمل مستمر في مشروعي المعهد الثانوي الصناعي بكلا منهما، أما في بيشة فتم الانتهاء من الأعمال وتم استلام مشاريع كلا من الكلية التقنية للبنين والمعهد الصناعي بسجن بيشة من المقاولين وكذلك المعهد الصناعي الثانوي بتثليث".

وأضاف ال مرزوق "تم الانتهاء من المرحلة الثانية من مشروع المعهد الثانوي الصناعي بظهران الجنوب والمرحلة الثالثة من مشروع المعهد الثانوي الصناعي بسراة عبيدة"، وزف رئيس المجلس التقني بعسير الدكتور عبدالله ال مرزوق في ختام تصريحه البشرى لأهالي احد رفيدة والربوعة من خلال اعلانه عدد من المشاريع التي ستطرح قريبا حسب خطة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وذكر منها مشروع المعهد الثانوي الصناعي بكلا منها.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..