×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الـ "اي بود" بدل ورقة الاختبارات في جامعة الملك خالد

الأسئلة على مقطع صوتي عالي الوضوح بصيغة "MP3"

الـ "اي بود" بدل ورقة الاختبارات في جامعة الملك خالد
موقع تنومة - الوليد - النماص في تجربة جديدة ومبتكرة وللمرة الأولى على مستوى المملكة، بادرت جامعة الملك خالد إلى اعتماد تقنية الاختبار عن طريق أجهزة "آي بود" بدلاً عن الأوراق، وفقاً لما نشرته "الوطن" نقلاً عن مدير عمادة التعليم الإلكتروني الدكتور خالد المهنا.
وأوضح المهنا أن الجامعة طبقت التجربة بشكل مبدئي في اختبار اللغة الإنجليزية في كلية اللغات والترجمة، حيث تم تقديم الإسناد اللازم للطلبة عن طريق مختصي التعلم الإلكتروني.
وذكر المهنا أن الخوف من فشل التجربة سيطر على فريق العمل، بوصفها أول تجربة على مستوى المملكة. مشيرا إلى أنه لم تتم تهيئة الطلاب إلا قبل الاختبار بخمس دقائق.
وحول آلية الاختبار، قال المهنا: إنه تم تسجيل الأسئلة على مقطع صوتي عالي الوضوح بصيغة "MP3" يحتوي على خمسة أسئلة يستمع إليها الطالب ثم يقوم باختيار الإجابة عن طريق تقنية اللمس على لوحة المفاتيح.
واعترف المهنا بحدوث مشاكل تقنية في الاتصال بداية التجربة، وأنه تم التغلب عليها سريعا، معتبرا أن نسبة نجاح التجربة تجاوزت 65%، وأن التقنية الجديدة وفرت الكثير من الجهد في إعداد الأسئلة وطباعتها وتصحيحها، بالإضافة إلى أنه تم عمل الاختبار في الأماكن المخصصة للمحاضرات بدلا من المعامل التي تحتاج إلى حجز مسبق.
وأكد سعي الجامعة للاستفادة من التقنية الحديثة في شتى مجالاتها، حيث أقر مجلس الجامعة بوضع درجات على استخدام وسائل التعلم الإلكتروني وذلك بعد أن تم رفع المشروع لوزارة التعليم العالي والموافقة عليه.
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حسن عباس سيد أحمد 22-12-1432 11:55 صباحاً
    بالله أبغي الكتب لي مراحلتي التعليم الثالث المتوسط وثالث ثانوي
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..