×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

حاج باكستاني تتحقق امنيته بالوقوف في عرفات بعد 84 عاما من الانتظار

حاج باكستاني تتحقق امنيته بالوقوف في عرفات بعد 84 عاما من الانتظار
عرفات - واس  صدحت تلبيات الحجاج القادمين إلى مشعرعرفات في أنحاء المشعر ليعيد عليهم جبل الرحمة صدى تلبياتهم وكأنه يحادثهم قائلا " حج مبرور , وسعي مشكور " . وفي وسط المشعر انهمرت دموع الحاج غلام شيبة " باكستاني الجنسية " , مطأطئ رأسه لخالقه رافعا يديه يناجيه - جل جلاله - , حاول النهوض بعد أن جلس على حافة الطريق , لكن كبر السن والدموع المنهمرة والطمأنينة والأجواء الروحانية ناشدته الجلوس مجددا لبرهة من الوقت .

وبعد أن هم الحاج بالوقوف التفت يمينا ويسارا بحثا عن ابنته المسنة , فإذا بتلك الحاجة المسنة التي جاءت من بعيد تتكئ بجسدها على عكازين تحملانها لإكمال طريقها له , رافعة صوتها بـ: " لبيك اللهم لبيك ", فلما اقتربت منه قبلت رأسه وجلست بجانبه , مطلقة العنان لدموعها بالانهمار على خديها اللذين عاصرا شمس حقب من الزمن ليتساءل المارة عن سبب بكاء غلام وابنته عائشة . يقول الحاج " غلام" :" منذ 84 عاما وأنا أتمنى أن أقف هنا محرما ملبيا حاجا , قبل أن ينقطع نفسي في هذه الحياة , وها أنا أجد نفسي بين إخواني المسلمين من كل مكان , وأشاركهم أنا وابنتي لذة الإيمان ".
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..