×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مجلة الجنوب :أكثر من 2 مليون سائح تدفقوا على المنطقة في العام الماضي

مجلة الجنوب :أكثر من 2 مليون سائح تدفقوا  على المنطقة في العام الماضي
موقع تنومة - الوليد كشفت دراسة أعدها مركز البحوث والدراسات في الغرفة التجارية الصناعية بأبها أن حجم التدفق السياحي على منطقة عسير في العام الماضي بلغ أكثر من مليوني سائح من مختلف مناطق المملكة ومن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، حيث تمت الاستعانة بالمؤسسات العلمية والبحثية في المنطقة للقيام بالدراسات المسحية واقتراح وسائل التطوير السياحي.
وخلصت الدراسة إلى أن عوامل الجذب السياحي في منطقة عسير والمتمثلة في البيئة الطبيعية والمناخ وكذلك العادات والتقاليد التي تشتهر بها المنطقة هي العوامل الرئيسية الجاذبة للسائحين.
وأكدت الدراسة التي نشرتها مجلة الجنوب في عددها الأخير الصادرة من الغرفة أن 55.4% من السائحين يرون أن المناخ في الصيف ممتاز ، فيما أعطت مجموعة أخرى مانسبته 55.2 % نفس النتيجة للبيئة الطبيعية وكذلك للعادات والتقاليد.
وبينت أن الاستجمام لازال يمثل الهدف الرئيسي من زيارة المنطقة حيث بلغت نسبة السائحين إلى منطقة عسير في الصيف حوالي69.6%.
وأشارت إلى أن منطقة عسير أول من قامت بعمل دراسة عملية مسحية سنوية لكل موسم سياحي لتقويم السلبيات وزيادة الايجابيات وتلمس احتياجات ومجالات التطوير والاستثمار السياحي وتلمس آراء السائحين ومقترحاتهم.
ولفتت الدراسة إلى أن منطقة عسير تمتلك معظم ضرورات قيام نشاط سياحي كبير ومن ذلك ثراء وتنوع الموارد الطبيعية السياحية من مناخ ومناظر طبيعية وتوفر البيئة التحتية حيث وصفها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بأنها سياحة ثقافية يتعرف السائح من خلال وجوده بالمنطقة على تراثها وتاريخها وفنونها الشعبية وعادات وتقاليد السكان ، كما أنها أيضا سياحة استجمامية يلجأ إليها الإنسان لينعم بهدوء الريف وجمال الطبيعة.
وتحدثت الدراسة عن الاهتمام الكبير الذي أولته حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود- وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله - للقطاع السياحي نظراً لما يمثله من أهمية في تنشيط قطاعات الاقتصاد الوطني المختلفة وما يحققه من فوائد كبيرة من حيث الحد من البطالة ورفع معدلات تشغيل اليد العاملة ، والعائدات الكبيرة التي تدرها تلك الصناعة ، إلى جانب تحقيق برامج التنمية في مناطق المملكة.
وألمحت الدراسة إلى أن السياحة في منطقة عسير أضحت العمود الفقري للتنمية في المنطقة وتسهم بشكل رئيسي في برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وغيرها وهذا ما جعل المنطقة توفر بديلاً سياحياً داخلياً يضاهي ماهو موجود في مناطق الجذب السياحي العالمية.


التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..