×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

«بني عمرو» ينتظر المستشفى منذ 3 عقود

«بني عمرو» ينتظر المستشفى منذ 3 عقود
موقع تنومة - عبدالله غرمان منذ أكثر من ثلاثة عقود وأهالي مركز بني عمرو التابع لمحافظة النماص ينتظرون إنشاء مستشفى عام يقدم خدماته الطبية والصحية المختلفة للمرضى والمراجعين، وبالرغم من وجود أمر سامٍ صادر بتاريخ 6 ــ 8 ــ 1429هـ برقم 6089 / م ب. تضمن إنشاء مستشفى في مركز بني عمرو بسعة 100 سرير، إلا أن المشروع لم ينفذ حتى الآن دون سبب واضح، وهو ما يجبر المرضى على مراجعة المركز الصحي القديم الذي تم افتتاحه منذ 50 عاما، ويفتقر للعديد من الإمكانيات والأجهزة الطبية الحديثة.
يقول محمد بن أحمدفي موضوع طرحته "عكاظ" اليوم «لقد طالبنا مديرية الشؤون الصحية في المنطقة بإنشاء مستشفى في بني عمر منذ ما يقارب 32 عاما، ومنذ ذلك الوقت وحتى الآن لازلنا بانتظار تنفيذ الوعود الزائفة من وزارة الصحة»، مشيرا إلى أن مركز بني عمرو يضم كثافة سكّانية كبيرة وتتضاعف في فصل الصيف من كل عام، وبالرغم من ذلك يفتقر المركز الصحي لأبسط المقومات الطبية.
وأضاف: تم تحديد الأرض التي سيقام عليها المستشفى منذ عدة أعوام ورغم ذلك لاتزال كما هي لاتضم إلا التراب والحجار.
وانتقد محمد عبدالله تأخر مديرية الشؤون الصحية في المنطقة عن تنفيذ المستشفى المعتمد لبني عمرو بسعة 100 سرير، وأضاف: في الثلاثة أعوام الماضية زاد عدد السكّان كثيرا وذلك ما زاد ضغط العمل في مستشفيي بلقرن والنماص وبالتالي طول فترة الانتظار للدخول على الأطباء.
وأشار عبدالعزيز محمد إلى أن الأمر السامي بإنشاء مستشفى في بني عمرو، كان مرفقا به أمر إنشاء مجمع قروي، وبالفعل نفذت وزارة الشؤون البلدية والقروية الأمر السامي في حينه وها نحن ننعم الآن ببلدية تخدم سكّان المركز بدلا من تكبد مشقة الذهاب إلى بلدية النماص التي تبعد أكثر من 80 كيلومترا ذهابا وإيابا في ظروف مناخية صعبة.
وطالب وزارة الصحة بتنفيذ الأمر السامي واعتماد تنفيذ مستشفى بني عمرو دون أدنى تأخير.
ودعا عوض العمري المسؤولين في وزارة الصحة إلى زيارة المركز الصحي والوقوف على الخدمات التي يقدمها للمرضى والمراجعين، وقال: في حالة وقوع الحوادث المرورية في بني عمرو فإن المركز الصحي يعتذر عن استقبال المصابين بحجة عدم توفر الإمكانيات اللازمة لإنقاذهم، وعليه يتم تحويل المرضى إلى مستشفى بلقرن أو النماص..
من جانبه أوضح المتحدث الرسمي لمديرية الشؤون الصحية في منطقة عسير سعيد النقير، أن إنشاء مستشفى في مركز بني عمرو مدرج في ميزانية عام 1432هـ ــ 1433هـ . وهو من ضمن المشاريع المرفوعة إلى الوزارة، مشيرا إلى أن مستشفى بني عمرو من أولويات المشاريع الصحية المعتمدة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..