×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أسماء المسجلين في «حافز» ستعلن للرأي العام

«العمل»:

 أسماء المسجلين في «حافز» ستعلن للرأي العام
فايزالشهري : الرياض أكدت وزارة العمل أنها ستعلن رسمياً عن الضوابط المخصصة لإعانة الباحثين عن العمل، وأسماء المقبولين منهم تحت مسمى «الباحثين عن عمل»، الذين سيحصلون على إعانة «حافز» نهاية العام الحالي، بعد أن رفعت الوزارة جميع الضوابط إلى المجلس الاقتصادي الأعلى.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل حطاب العنزي أن الصرف المالي للباحثين عن العمل سيتم في شهر محرم المقبل كما حدده المقام السامي، «والآن نحن في مرحلة التدقيق، واستكمال البيانات لجميع من تقدموا لمشروع «حافز»، ورفعنا الضوابط إلى المجلس الاقتصادي الأعلى بحسب القرار السامي، وننتظر الموافقة والتوجيه على ما رفع».

وأضاف: «لدينا أكثر من مليون ونصف المليون مسجل حتى الآن في برنامج «حافز»، ونتوقع أن ينزل هذا الرقم إلى حين بداية الصرف وبعد مرحلة التدقيق، نظراً لأن معلومات عدد من المتقدمين غير صحيحة، إضافة إلى وجود فرص عمل حالية في سوق العمل خلال الفترة الحالية»، لافتاً إلى أن الذين يرفضون الوظيفة التي تجدها لهم وزارة العمل أكثر من مرة يعتبرون غير جادين في البحث عن وظيفة، ولا يدخلون ضمن المسجلين في البرنامج، مشدداً على أن الوزارة ستجد الوظائف المناسبة للجميع، وكل بحسب مؤهلاته التي يمتلكها.

وعن نشر أسماء المقبولين في برنامج «حافز»، من خلال وسائل الإعلام قال: «ستعلن جميعها في وسائل، وأصبحنا الآن نرسل رسائل sms لجميع المتقدمين، وسيستمر هذا الإجراء تقريباً شهراً ونصف وعلى دفعات، ونتواصل مع 12 جهة حكومية أخرى للتدقيق حول صحة البيانات، وشروطنا هو ألا يكون طالباً ولا متقاعداً». وفي ما يتعلق بتلقي وزارة العمل بيانات غير صحيحة «مزورة» في تسجيل بيانات الباحثين عن العمل، أكد أن الوزارة تشترط في المعلومات أن تكون دقيقة، وتعتبر من يتلاعب فيها «مزوراً» لأوراق رسمية مع جهة حكومية، وستلاحق كل من يثبت ذلك في حقه قانونياً، لافتاً إلى استقبال طلبات التسجيل في البرنامج طوال العام، ومن ثم تصبح لها خطــوات أخــرى.
التعليقات 4
التعليقات 4
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    اختكم العاطله 21-10-1432 01:04 صباحاً
    الله يعافيكم لاتجيبون لنا وظايف باخر الدنيا وتبون موافقتنا..ولايكون حلابه بقر ولا مستخدمه ولازم بالغصب نوافق...لالالالالالالالالا والف لالا وانا بنت ابو متعب خريجه جامعيه من 9 سنوات..
  • #2
    ابو متعب 21-10-1432 01:19 مساءً
    من كلام المسؤل يدل على تخبط الوزاره فى تنفيذ الامر السمي تقولون ليش اقولكم الان الوزارة وضعت الشروط بعد التقديم وهذا يدل على التخبط لمعلوم للجميع ان الشروط توضع قبل التقديم على اى طلب فالماذا لم توضع الشروط قبل افتتاح موقع حافز(موقع حاقد ) الذي لايفتح لك الا بعد جهود مضنيه الى الامام وبكره يقولون شرط ثاني ان العاطل او العاطله يجب عدم من يعولهم
  • #3
    البرنسيسه 23-10-1432 02:22 صباحاً
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه يالله تعينهم وتعونهم نصهم يخافون يتوظفون ينطرون حافز وانا منهم يالله تفرجها علي وعلي شباب وبنات المسلمين يا وجه الله متى تجي يا حافز نص شباب المملكه راحو يلقون وجه ربهم تمنو يفرحون بك واحنا لزنا ننطر وننطر بس هذا يدل على صبرنا واصبر مفتح الفرج ويا خوفتي اخرتها يكلونا المسولين ولا ناكل شي بس والله ثم والله انا احسن من غيرنا في نعمه والي قال انا مو عيشين في نعمه وما عجبه حاله يطالع التلفزون ويحمد ربه وان شاء الله اول راتب استلمه من حافز يروح صدقه لوجه الله عشان الله يبركلي في ارتب اثاني ^_^
  • #4
    الخبيرررررررررررررر 28-12-1432 10:28 صباحاً
    ايش فيكم يا حاقدين ليش حاقدين ع الوطن حتى امريكا ماسوت للشعبها كذا
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..