×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

فكرة شاب صغير تدفع الأهالي لبيع الفطير جنوب النماص

فكرة شاب صغير تدفع الأهالي لبيع الفطير جنوب النماص
النماص: حسن عامر 

فكرة شاب صغير في النماص، دفعت بعدد كبير من الأهالي والمواطنين لبيع الفطير في أسواق محافظة النماص الشعبية وغيرها، وحولت شارعاً في جنوب المحافظة إلى شارع "الفطير"، واتخذ عدد من الشباب مواقع لهم على طريق أبها النماص السياحي لبيعه.
يقول الشاب عبدالله الشهري "بائع فطير بطريق أبها النماص"، بدأت الفكرة قبل عامين بعد نهاية الدراسة، إذ خرجت من منزلي إلى الشارع العام أحمل معي فطيرة واحدة، ليس الهدف بيعها ولكن كنت أنتظر أحد الأصدقاء، وما أخذت مكاني في الشارع، إلا وتوقف أحد السياح بجانبي، طالباً مني أن أبيع له الفطيرة، فقلت له قيمتها 10 ريالات، فوافق على الفور، وبعدها أخبرت والدتي أنني بعتها بهذا السعر المغري، فأعدت لي اليوم الثاني عدداً كبيراً منها وبعتها في وقت سريع، واستمريت في هذه المهنة الشريفة إلى يومنا هذا، مشيراً إلى أن الفكرة انتشرت عند عدد من شباب جنوب النماص وفي الأسواق الشعبية وفي تنومة.
بدوره، يؤكد المواطن عبدالله بن سويد الشهري، أحد كبار السن والذي تحول للعمل في هذه المهنة، أن بيع الشباب للفطير يحثهم على العمل والاعتماد على أنفسهم، ويعطي المنطقة سبقا جديدا وطابعا خاصا في توفير مثل هذه الوجبات الشعبية للسياح، التي تعتبر وجبة مميزة في المنطقة، فيما اعتبر محمد بن مشبب الشهري - أحد المهتمين بالوجبات الشعبية في النماص - وجبة الفطير من الوجبات الشعبية المميزة، إذ تعمل في التنور في المنزل على نار من الحطب، وهو من البر الخالص، مشيراً إلى الإقبال الكبير من عابري الطريق على شراء الفطير، لافتاً إلى أن دخلها الشهري يتجاوز 3 آلاف ريال مما دفع بعدد من الشباب والمقيمين للبيع على الطرق والأسواق الشعبية.


--------------------------------------------------------------------------------
التعليقات 3
التعليقات 3
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    المغترب 21-09-1432 07:38 مساءً
    الأستاذ حسن عامر انا اتذكر ذاك البطل الذي كان صاحب المبادرة في جعل كثير من الشباب يعتمدون على انفسهم وبفضل الله ثم بفضله اصبح كثير من الاسر منتجه اشكرك واشكر بدر الطنيني الذي تزامن موضوعه مع موضوعك في هذا الموقع ولا ادري هل كانت صدفه ام ترتيب بينكم وان كانت هذه او تلك فليبارك الله فيما كتبتوا
  • #2
    ابنتك الغاليه 22-09-1432 08:08 صباحاً
    بسم الله الرحمن الرحيم ابداء كلااامي بذكر الله واشكر جريدة الوطن بالاهتمام في مثل هذه المواضيع ................. الله يحفظك ويخليك لنا يالغالي ولا يحرمنا منك مع تحيآآآآت عائلة عبد الله بن سويد\النماص
  • #3
    ابنتك الغاليه 22-09-1432 08:19 صباحاً
    بسم الله الرحمن الرحيم... ابداء كلامي بذكر الله واشكر جريدة الوطن بطرح مثل هذه المواضيع .............. والله يحفظك ويخليك لناولايحرمنا منك يالغالي... مع تحيات عائله \عبد الله بن سويد الشهري
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..