×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

قاعة محمد بن حسين أبوداهش لعرض المخطوطات,والوثائق..

قاعة محمد بن حسين أبوداهش لعرض المخطوطات,والوثائق..
عبدالله غرمان - تنومة 
افتتح رئيس مركز تنومة : الأستاذ عبدالرحمن بن زيد الهزاني مساء يوم الأحد 16/ 8/1432هـ بحضور عدد من أعيان المدينة معرض المخطوطات , والوثائق الذي أنشأه الأستاذ الدكتور عبدالله بن محمد أبوداهش في مسقط رأسه بداره في مدينة تنومة تحت مسمّى : «قاعة محمد بن حسين أبوداهش لعرض المخطوطات , والوثائق ».
ويعد هذا المشروع العلمي إن شاء الله تعالى نواة لتأسيس مكتبة علمية مخطوطه ,إذ يرى صاحبه أن من البرَّ بهذا المدينة وأهلها أنْ ينَشِئ هذه القاعة لعلها تكون رافداً لحركه العلم والثقافة والأدب بهذه الأنحاء من بلادنا الغالية, فمن غير المعقول أن توصف هذه البلدان بالتواضع في فكرها وأدبها في الوقت الذي عرفت فيه تلك المخطوطات النادرة ,والوثُائق .
وهذا الجهد العلمي المناسب يسهم في بناء حركة الفكر والثقافة بهذَه الأنحاء, وسيكون دليلاً لثقافتها وفكرها , ولعل ما توصف به هذه الآثار المخطوطة أنها تخص أهلها ,ومن مكتسباتهم بين مصاحف خطية نادرة , ومؤلفات فقهية أو لغوية, أو وثائق محلية مهمة , وبخاصةً للدارسين منهم, ممن ارتحل منهم إلى مراكز الفكر الشهيرة المعروفة للطلب والدرس.
وإن من المناسب لحفظ هذا التراث وجمعة أن يهتم به الباحثون,وأن يُشجع أصحابه بتأسيسمهم لمراكز الفكر والثقافة ودور الكتب , وأن تنالهم الرعاية والاهتمام , فلقد مضى حين والناس يجهلون مظان تراثهم , ومصادره .
وعند العكوف على هذا التراث , ومعرفته يمكن توجيه طلاب الدراسات العليا في جامعات بلادنا لدراسته , وتقديم رسائلهم العليمة فيه , فذلك خير لهم من دراسات مكررة غير جديدة .
صرح بذلك لموقع تنومة مدير دار الدكتور عبدالله أبوداهش للبحث العلمي والنشر الأستاذ محمد بن عبدالله أبوداهش
www.darabu-dahesh.com
ص.ب :225040 الرياض الرمز البريدي 11324
image


image

image

image

image

image

image

image
[/CENTER]

- - - - - - - - - - - - - - - - -
تم إضافة المرفق التالي :
قاعة محمد بن حسين أبوداهش.jpg
التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محب تنومة 22-08-1432 10:58 مساءً
    [السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :: نتقدم بالشكر لله ثم للدكتور / عبدالله بن محمد ابو داهش على كل ما يقدمه لهذه المدينة الجملية ولسكان هذه المدينة الاعزاء وكثر الله من امثاله ولن تتقدم هذه المدينةالا على اعتاق ابناءها وهم كثر وان شاء الله فيهم الخير والبركة وندعوا الجميع للحذو والعمل مثل ما عمله الدكتور براً بوالده رحمه الله ،،،]
  • #2
    علي بن أحمد 23-08-1432 06:47 صباحاً
    لبنة جديدة في صرح تنومة الثقافي، بارك الله في الدكتور عبدالله على هذه الجهود الطيبة
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..