×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تقرير عن جـائزة الأستاذ الدكتور/ علي بن فايز بن جحني للإبداع والتميز فـي مدينة تنومة لعام 1432هـ

تقرير عن جـائزة الأستاذ الدكتور/ علي بن فايز بن جحني للإبداع والتميز فـي مدينة  تنومة لعام 1432هـ
محمد حصان - تنومة برعاية سعادة رئيس مركز تنومة الأستاذ : عبدالرحمن بن زيد الهزاني وبحضور سعادة الأستاذ الدكتور : علي بن فايز الجحني ومديري الدوائر الحكومية ومشايخ ونواب وأعيان مدينة تنومة وفي حفل افتتاح برامج وفعاليات صيف تنومة 1432هـ ومن ضمن البرامج التي صدرت بموافقة من إمارة منطقة عسير برقم 4391 وتاريخ 16/7/1432هـ جائزة الدكتور : علي بن فايز الجحني للابداع والتميز والتي وزعت جوائزها في الحفل يوم السبت الموافق 8/8/1432هـ هذه الجائزة التي بدأت عملها في الرياض عام 1427هـ بتكريم المتميزين التنمويين في البحث العلمي وكان ذلك في رحاب جامعة الأمير نايف العربية للعلوم الأمنية, وقد رعى حفل التكريم آنذاك معالي رئيس الجامعة وبحضور نائبه, وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام العلمية, وأعضاء هيئة التدريس, والطلاب, وجمع كبير من المسئولين, وعدد من أعيان , ووجهاء أبناء منطقة عسير في الرياض عاصمتنا مملكتنا الحبيبة .

هذا وباقتراح من نخبة من أبناء تنومه, نقلت أمانة الجائزة نشاطها الثقافي والاجتماعي والإنساني إلى مدينة تنومه الزهراء, مسقط رأس مؤسسها, وها هي الجائزة في عامها السادس , وقد حصل عليها اكثر من أربعين شخص من أبناء تنومة في فروعها الأربعة:

الفرع الأول: حفظ كتاب الله الكريم مع التلاوة والتجويد.

الفرع الثاني: إصلاح ذات البين.

الفرع الثالث: التميز في البحث العلمي.

الفرع الرابع: حفظ التراث والتعريف به ورعايته.

وقد فاز بالجائزة لهذا العام 1432هـ في الفرع الأول : حفظ كتاب الله الكريم مع التلاوة والتجويد. حيث تم استلام المكافآت النقدية من راع الحفل سعادة رئيس المركز, وبحضور صاحب الجائزة كل من :

أولاً: الطلاب

1-الطالب : عبدالعزيز بن عبدالله أبو شملة الشهري

2-الطالب : طارق بن حسين بن عقيل الشهري

4-الطالب: عبدالله بن علي أبو عادي الشهري

4-الطالب : محمد بن سعد بن محمد أبو شقلة الشهري

5-الطالب : عمرو بن محمد بن عمرو الشهري

6-الطالب: إبراهيم بن زيد بن شار الشهري

7-الطالب: ماجد بن عبدالله بن ظافر الشهري .

ثانياً الطالبات :

1-الطالبة: سعدى بنت محمد العمري

2-الطالبة : أسماء بنت عبدالعزيز بن عبدالله الشهري

3-وطالبة أخرى رفضت ذكر اسمها تسلمها نيابة عنها الشيخ : محمد بن عبدالله الشهري

هذا وقد نظمت جائزة تنومة للإبداع والتميز بالتعاون مع موقع تنومة ممثلاً في مدير الموقع الأستاذ/ عبد الله بن غرمان الشهري مسابقه شعرية لأفضل قصيدة باللغة العربية الفصحى بمدينة تنومة , على ان يكزن موضوعها : شفاء خادم الحرمين الشريفين بحيث تعبر القصيدة عن ابتهاج الشعب السعودي بهذه المناسبة , وتجسد التلاحم بين القيادة والشعب .

و تنافس الشعراء فى تنومة , ملهمة الشعراء على تقديم قصائدهم لدرجة انه استقبل موقع تنومة أكثر من ثلاثين قصيدة فى فترة وجيزة , مما يعني ان هذه المدينة غنية بالشعراء فى المجالين الفصيح والشعبي , وكان اختيار الأفضل من هذه القصائد صعب, الا ان أمانة الجائزة عرضت كل القصائد على محكمين أكاديميين , ونقاد متخصصين , وشعراء ,من داخل المملكة وخارجها , وبعد الفرز والتحكيم حصلت قصيدة الأستاذ/ عبد الله بن سفر الشهري على جائزة أفضل القصائد حيث قام بإلقاء القصيدة ثم تسلّم الجائزة النقدية , ودرع الجائزة , وشهادة التهنئة والاستحقاق . هذا وقد قام مؤسس الجائزة بتقديم الدعم المادي ومكتبه علمية شاملة تزيد عن أربعمائة كتاب (400) من أمهات المراجع وذلك لمكتبة مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بتنومة، وثلاثمائة وخمسون كتاب (350) تم توزيعها باسم جناح تنومة فى معرض الجنادرية بالرياض , ونؤكد أن على كل مواطن أن يقدم ما يستطيع لخدمة الوطن , والمجال يتسع لكل الجهود المخلصة.


image

image

image

image

image

image

image

image

image
التعليقات 3
التعليقات 3
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    م.هيثم بن علي الجحني 15-08-1432 11:53 مساءً
    ألف مبروك للفائزين وجزاء الله خير جميع من شارك لانجاح هذا المشروع الخيري
  • #2
    ناصر عبدالله 16-08-1432 02:54 صباحاً
    الف مبروك للفائزين وللمنظم النجاح
  • #3
    سعد الحجري 17-08-1432 06:08 صباحاً
    اعطيت الكثير لمنطقتك يا دكتور علي بن جحني
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..