×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

دعوة رجال الأعمال إلى الاستثمار السياحي في تنومة

دعوة رجال الأعمال إلى الاستثمار السياحي في تنومة
رصد ومتابعة عبدالله محمد الشهري : 
تنومة: سعيد الشهري
دعا رئيس مركز تنومة عبدالرحمن بن زيد الهزاني، رجال الأعمال إلى سرعة الاستثمار السياحي في تنومة، مؤكدا أن المركز يضاهي أجمل البلدان العالمية في السياحة.. فجوه لطيف وعليل، وماؤه عذب.
ومن جهته، بين رئيس بلدية تنومة المهندس مصلح العلياني، أن تنومة مركز سياحي مهم، مبينا أن البلدية تستعد مبكرا في كل عام لاستقبال المصطافين والزوار، من خلال إعداد المتنزهات وتجهيز الطرق بما يتيح الفرصة للزوار للتنقل بين المواقع السياحية في سهولة ويسر.
يذكر أن الطرق الحيوية في مدينة تنومة تلعب دورا مهما في ازدهار المواقع السياحية وزيادة الإقبال عليها، وذلك لما تتميز به من ربطها بأماكن التجمعات البشرية، ومن أهم هذه الطرق، الطريق الموصل إلى "غدانة" و" الحيفة"، ويمر بعدة قرى منها قرية المشرقة، بمحاذاة قرية القرية من الشمال ويوصل إلى المتنزه المليء بأشجار العرعر الوارفة الظلال.
ومما يزيد جمال الموقع إطلالته على عقبة "ساقين" التي تربط السراة بتهامة في منظر بديع، ثم يبدأ الطريق الترابي المرصوف الموصل لمتنزه الحيفة الذي يقع في منطقة متسعة مليئة بأشجار الغابات المختلفة، وهناك طريق متنزه المحفار والذي يتجه شمال غرب الطريق الرئيسي، ويمر بقرية آل عضاة في شكل جمالي وتكثر به أشجار الغابات، وبه منتجع سياحي ومطعم، إضافة إلى الطريق الموصل لمتنزه الشرف الذي يخترق قرية آل حزيبر في اتجاه الغرب، ويمر بمحاذاة جبل عبدالعزيز. وينتهي هذا الطريق في منطقة منبسطة تكثر فيها الغابات المختلفة التي تستوعب أعدادا كبيرة من المصطافين، ثم يبدأ الطريق الموصل لمتنزه القمراء الذي ينتهي في منطقة مليئة بالكهوف الصخرية الطبيعية.
كما يوجد الطريق المؤدي لقرى قريش مارا بقرية آل علبة، حيث ينتهي بمطل فرعة قريش الذي يمتع الناظر بجمال الطبيعة والأشجار والجبال المتعانقة المتجهة لتهامة والطريق الموصل لقرية الأربوعة التي تشتهر بإنتاج العسل لكثرة الأشجار، والأعشاب البرية، ثم ينساب الطريق متخللا أشجار الغابات في شكل جمالي.


جريدة الوطن
التعليقات 3
التعليقات 3
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محب تنومة 07-08-1432 06:26 مساءً
    مشكور أخي سعيد على خبرك المميز والذي انت دائما رمز من رموز تنومة وتعرف بهذه المدينة التي نحبها جميعا ونتمنى الاستثمار من رجال الاعمال كما نشكر الشيخ علي بن عبدالرحمن صاحب قصر الجنادرية هو الشخص اللي خدم تنومة من رجال الاعمال والبقية وين جهودهم وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه
  • #2
    شراب سعله 07-08-1432 06:29 مساءً
    ارجو ان يكون هناك تفاعل كثير وكبير من رجال الاعمال نسمع ولم نراء سؤى القليل منهم ارجو التفاعل مع دعوة رئيس المركز خطوة مميزة ياريس وارجو فتح الفرص للكثير حتى للشباب العاطل
  • #3
    تركي الشهري 10-08-1432 04:55 صباحاً
    بلا شك أن مدينة تنومة أحد المدن السياحية في منطقة عسير من جميع النواحي ولكن لنقف وقفة عقلانية ونرى ماتشاهده أعيننا من نواقص كثيرة جدا تعتبر من أهم الاحتياجات للمدينة . أنآ آحد سكان مدينة تنومة وأعمل في مدينة الرياض , في كل ذهاب لي إلى مدينة تنومة لا آجد تغييرا واضح ومهم أو تطوير مشروع يساهم في استقطاب أكثر المصطافين فنجد أن الطرق لا زالت مثل ماهي عليه من تحويلات ورداءة الشوارع الرئيسية وان كانت بشكل قليل , الامر الاخر والمهم هو قيام المجلس البلدي باعمال اصبحت سوال استغراب لمن هم أقل مستوى من المواطنين ومنها على سبيل التوضيح العبارات التي توضع على الجبال , لا آنسى ما قامت به من تطوير للمنتزهات ولكن لنكن صادقين يجب أن ننظر للمدينة نظرة واقعية وأن تكون هناك شفافية فآنآ من أبناء المدينة وآتمنى آن آرى مدينتي مقصد كل مصطاف من الداخل والخارج ,,, وتكاتف رجال الاعمال آمر آيجابي ومساهمة تحسب لهم .. تقبلوا مروري
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..