×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أهالي بللسمر: يكفينا ما فقدنا من أرواح نتيجة قطع الإشارات

أهالي بللسمر: يكفينا ما فقدنا من أرواح نتيجة قطع الإشارات
بللسمر - توفيق الأسمري في مجلس ضم مجموعة من أبناء محافظة بللسمر رأى الحاضرون أهمية التصدي لقاطعي الإشارة الضوئية في محافظتهم وفي جميع مناطق ومدن المملكة مرجعين ذلك، أن للحوادث المرورية المؤلمة التي تنتج عن هذه المخالفة وطالبوا بشدة من الآباء أن يمنعوا أبناءهم المتهورين من قيادة السيارة في محافظتهم وقالوا: يكفينا ما خسرنا من أرواح نتيجة تلك الممارسات القاتلة.
احترام الإشارة
بداية الحوار كانت من بندر وعلان، الذي طالب السائقين بأهمية احترام إشارات المرور والتقيد بأوامرها الخضراء والصفراء والحمراء من أجل سلامة الجميع، وقال: أعتقد أن الأمر لا يحتاج إلى تنبيه لأن الإنسان العاقل لا يمكن أن يؤذي نفسه أبدا، وقطع الإشارة فيه أذى للنفس وأعتقد أن من يرتكب ذلك هو إنسان غير عاقل، ويجب منعه من القيادة ومعاقبته.
حزم الآباء
فيما أشار توفيق سحيم، إلى أن أكثر الحوادث المؤلمة هي التي تنتج عن التهور وبالذات قطع الإشارة الضوئية فمعظم الحوادث المرورية التي وقعت كانت نتائجها وخيمة ومميتة نتيجة سرعة المركبات عند تقاطع الإشارات الضوئية، وعليه لا بد من التصدي وبقوة لكل متهور ولا يمنع خاصة وأننا نعيش في محافظة صغيرة ونعرف بعضنا البعض أن نتعاون وأن يقف الآباء بحزم ضد أبنائهم المتهورين في قيادة السيارات ولو أدى الأمر إلى منعهم من قيادة السيارة.
حقوق الآخرين
ويرى سلمان الأحمري، أن قطع الإشارة الضوئية هو تعدي على حقوق الآخرين.
دوريات سرية
فيما يطالب صالح آل مسفر, إيجاد دوريات أمنية سرية باستمرار في الطرق والشوارع العامة للتصدي لهؤلاء المتهورين ومعاقبتهم وعدم التهاون معهم حتى لو المخالفة ارتكبت في شارع خال من السيارات.
الثقافة المرورية
ويضيف محمد عبدالخالق، أن الإعلام عــليه دور هام ومؤثر من خلال نشـــر الثقــــافة المرورية عــــلى مدار العـــــام وذلك لحمايــــة الشـــباب من ارتكاب بعض الممارسات الخاطئة أثناء قيادة السيارة وأعــتقـــد أنــــه مـــن الضروري دراس
ة التشـــهيــر بقاطعي الإشارات الضوئية المتسببين في حوادث أليمة وبالذات الذي يكرر قطع الإشارة أكثر من مرة.
سلوكيات خاطئة
فيما يقول ياسر بن غندف، أن أئمة المساجد وبالذات في خطب الجمعة عليهم دور كبير في التصدي لهذه الظاهرة ومعالجتها من على منابر خطب الجمعة، التي لها دور كبير في معالجة الكثير من السلوكيات الخاطئة فالمحافظة على الأنظمة المرورية هدف شرعي وإنساني، ويجب التقيد بها.
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    مردوم 07-08-1432 04:47 صباحاً
    اخواني اهالي منطقه بللسمر نرجو منكم الغاء جميع اشارات بللسمر وخاصه الاشاره التي من جهه فاعل خير من اهالي المنطقه.ابها وذلك لانهاتقع في منحدرات ولفات خطيره مع وجود الاشجار التي تمنع من رؤيه الاشاره واخر الشارع وانا انصح اهالي بللسمر ان يبعدواجميع الاشارات كي تقل الحوادث وهذا هو الحل المناسب ,لانه لايوجد الا هذا الحل لان الشارع طريق سفر ممايودي الى قطع الاشارات وشكرا
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..