×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مواطـنون يـبحثون عن منح سكنية في مخطط عشوائي

مواطـنون يـبحثون عن منح سكنية في مخطط عشوائي
سعيد رافع ـ تنومة أجبرت بلدية تنومة عددا من سكان قرية الحصون على استخدام سيارات الدفع الرباعي، في البحث عن أراضيهم السكنية التي تسلموا صكوكها الشرعية منذ عام 1429هـ، وزادت معاناتهم بعدم اهتمام البلدية بإيصال الخدمات الضرورية لهم؛ وهي فتح الطرق، سفلتتها، عمل الأرصفة والإنارة.
وفيما طالب العديد من مالكي تلك المنح بلدية تنومة بسرعة التجاوب مع شكواهم ليتمكنوا من البناء والسكن، تجاهل رئيسها المهندس مصلح بن صالح العلياني كل تساؤلات «عكـاظ» الخطية والشفهية حول العديد من مطالبات المواطنين.
وأشار الأهالي إلى أن المخطط الذي اعتمدته البلدية في منطقة جبلية يفتقر إلى العديد من المواصفات الفنية التي حددتها وزارة الشؤون البلدية والقروية.
يقول المواطن عبد الله ثابت «تجاهلت البلدية حاجتنا للبناء في هذا المخطط الذي انعدمت فيه كل الخدمات، خصوصا ما يتعلق منها بفتح الشوارع الداخلية، تعبيدها وإزالة العوائق الترابية والصخرية التي حالت دون معرفتنا لأراضينا».
عبد الوهاب الشهري (عسكري متقاعد) لا يعرف حدود منحته، لأن الطبيعة الجبلية غلبت على جميع قطع المخطط، ويتساءل «أين دور المكاتب الهندسية والإشرافية عند عمل هذه المخططات التي غلبت عليها العشوائية وعدم التخطيط المناسب».
التعليقات 3
التعليقات 3
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    تنومي 10-05-1432 03:12 مساءً
    الرجال يبي يترقى على 11 ويخليكم
    • 1 - 1
      ابن الوطن 11-05-1432 11:22 مساءً
      مساك الله بالخير ياأخ تنومي اولا انت تفتقر لأسلوب الحوار واللفظ اتمنى منك ان تترفع عن بعض التراهات جزاك الله خير ثانيا فالرجل ماقصر في تنومة حولها من مدينة الظلام الى مدينة النور ومن مدينة الطرق الجلد الى مدينة السفلتة ولا تنكر ذلك وارجوك لا تدعي المثالية والشيء الثالث فهو مرتبته الحادية عشرة يافطين تحياتي ياأخ
  • #2
    بدوي 11-05-1432 01:03 مساءً
    كلها تنومة جبال ويبيلها شركة بن لادن علشان تنفيذ المخططات المعتمدة وليش ما يبنون بيوت شعر في هذا المخطط السكني
  • #3
    ابن وطن 12-05-1432 10:26 صباحاً
    تسليم الاراضي المستوية للتعمير للزراعه ادى الى ضروره منح المواطنين في قمة الجبل وهذا حصل قبل عشر سنوات من قبل شيخ القبيلة الراحل وندعوا البلدية الى منح المتبقين في الاراضي التي يعبث بها المواطنين وهي من منزل سعد بن طاش حتى طريق المحمود وفي المقابل هذه اراض للدولة وايقاف المحدثين في الاراضي
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..