×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"متسولو 2011" للمواطنين: "جاكم راتبين يالسعوديين تصدقوا علينا"

"متسولو 2011" للمواطنين: "جاكم راتبين يالسعوديين تصدقوا علينا"
محمد عامر ـ النماص ابتكر متسولون ومتسولات في محافظات بارق والمجاردة ومحايل عسير طرقاً جديدة لاستعطاف الأهالي هناك؛ حيث فاجأ طفل متسول أحد المواطنين عندما ربط الطفل إلقاءه قصيدة للمواطن بمنحه خمسة ريالات، فيما اتخذ متسولون آخرون الصرافات مقراً لممارسة التسول؛ وما إنْ يخرج أحدٌ من كابينة الصراف حتى يلقوا على مسامعه عبارة "جاكم راتبين يالسعوديين تصدقوا علينا".

وطبقالما نشرته الزميلة (سبق) تشهد شوارع بارق والمجاردة ومحايل عسير هذه الأيام انتشاراً كبيراً للمتسولين، فيما ناشد الأهالي هناك الجهات المعنية تكثيف جولاتها للحد من هذه الفئة.

ويحاول الأطفال استعطاف الأهالي بالتشبث بهم وطلب المال، فيما تحاول الفتيات المتسولات إغراء المارة، وذلك عندما تطلب منه منحها أوراقاً نقدية بصوت ناعم ورقيق.

وقال المواطن خالد عسيري من محافظة محايل عسير إنه فوجئ عند توجهه إلى أحد المحال التجارية بطفل يُلقي عليه التحية، ويقول له "هل ألقي عليك قصيدة شعرية مقابل إعطائي خمسة ريالات؟". وطالب عسيري بإنشاء مكتب لمكافحة التسول في محافظات محايل وبارق والمجاردة للحد من هذه الظاهرة المتفاقمة.
التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمد الرنيني 05-05-1432 04:15 صباحاً
    هههههههههههههههههه من جد موضة جديدة حسبنا الله ونعم الوكيل المفروض رحلون مثل هؤلاء المتسولون وعلى قولة المثل ** الرازق في السماء والحاسد في الأرض **
  • #2
    البارقي 05-05-1432 08:13 مساءً
    غريبة يا تنومة مو من عوايدكم طمس الحقوق ونسب الاخبار لغير اهلها تحياتي لمن اعتمد هذا الخبر الخبر الحقيقي في سبق http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=22323
    • 2 - 1
      المشرف العام 06-05-1432 01:42 صباحاً
      نعم اخي البارقي حفظك الله ورعاك
      كما تفضلت فنحن حريصين على حفظ حقوق الغير كما نريد ان تحفظ حقوقنا وهذه امانة مهنية
      المصدر منوه عنه في السطر الخامس وهو (سبق) المالكة للخبر .
      واذا كنت حمود البارقي فامل التواصل معي ولك الشكر والتقدير
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..