×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أهالي المجاردة : نرجو الحماية ..القرود تلاحق أولادنا في الشوارع

أهالي المجاردة : نرجو الحماية ..القرود تلاحق أولادنا في الشوارع
النماص - الوليد  يعاني الأهالي في محافظة المجاردة مهاجمة قرود البابون منازلهم ومدارس الطلاب بشكل مستمر؛ حيث تقوم بالصعود على أسطح المنازل والمدارس بحثاً عن الطعام، كما تقوم بملاحقة وإرعاب الطلاب أثناء ذهابهم إلى مدارسهم؛ ما أثار الخوف والهلع بينهم، وخصوصاً عندما تراهم يحملون أطعمة بأيديهم، إضافة إلى تجولها في شوارع المحافظة على شكل مجموعات ونبشها حاويات ومخلَّفات المنازل وتشويهها المنظر العام بكثرتها بشكل غير لائق.

وأوضح بعض المواطنين حسب ما نقلته "سبق" أن تلك القرود أصبحت تتكاثر بشكل غريب وتستقر في الحدائق والأماكن العامة؛ ما يهدد بانتشار الأوبئة والأمراض الخطرة بين المواطنين من جراء وجودها في تلك المواقع؛ حيث ينتشر في قطعانها أمراض خطيرة كالطاعون والإيدز؛ وذلك لقذارتها.

وطالب المواطنون الجهات المسؤولة بسرعة التدخل وإيجاد حاويات مغلقة؛ لحمايتهم من خطرها الذي أصبح يضايق الجميع , فيما قال البعض إنهم يعانون في هذه الأيام كثرة انتشار البعوض والذباب الذي يساهم في نقل الأوبئة من تلك القرود، وطالبوا بتكثيف جولات رش المبيدات الحشرية؛ للقضاء على هذه القاذورات.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..