×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

إيقـاعات الفنان محمد الشهري تحول اللون إلى بانوراما

إيقـاعات الفنان محمد الشهري تحول اللون إلى بانوراما
الوليد - متابعات حولت ألوان الفنان محمد الشهري إيقاعات الأشكال الرمزية ذات الدلالة التعبيرية إلى بانوراما تشكيلية بـ 50 لوحة قدمها في معرضه الشخصي الثالث البارحة الأولى في صالة أتليه جدة للفنون الجميلة بتنظيم من جمعية الثقافة والفنون. امتازت أعمال الشهري الجديدة بتوهج لوني متنوع، فعلى مسطحات لوحاته انبثقت إيقاعته التأثيرية عبر ملامس السطوح لتكشف قوة التوحد البنائي من خلال تلك المساحات اللونية في فضاء اللوحة مما أحدث حالة من الحياة والحركة النابضة في العمل الفني. وإذا كانت هندسة الفن الإسلامي محكمة ومقننة ومؤطرة بالعلاقات البنائية المعمارية، فإن هندسية محمد الشهري قد حررها من تكتلها وانحباسها داخل أطر وجعلها تطوف في كونيات الرمز والمفردة التراثية ذات أبعاد جمالية جديدة وبصياغة معاصرة أكثر حداثة. ولم يكتف الشهري بالإسقاطات الزخرفية، بل إنه حول لوحته إلى تموجات بنائية خدمت العمل في أكثر من موضع وحولتها إلى حوار يفيض بالتناغم وانسياب المشاعر عبر هذه العناصر الزخرفية، كما اختزل الشهري في أعماله جماليات نقاء اللون، مستخدما تقنيات أخرجته من العمل التقليدي إلى أعمال أكثر رحابة ونقاء مفعمة بفكر ثقافي زاد أعماله جمالا وحيوية مطلقة مستعرضا رموزه التشكيلية بحرفية عالية.
لقد حقق الفنان رؤية جديدة أكثر إثارة بتلوينه للمسطحات على سطح اللوحة وتطعيمها بالنقوش والزخارف التي تدلل على أصالة الفنان وارتباطه بالمكان والبيئة لتمثل انطلاقته الحقيقة نحو التجريد وفنون ما بعد الحداثة.
المعرض الذي أطلقه المهندس لؤي حكيم حضره كثير من الفنانات والفنانين والإعلاميين والمهتمين ومتذوقي الفن التشكيلي في جدة في أمسية فنية امتدت إلى ساعة متأخرة من الليل. وحقق الشهري خلال مسيرته الفنية عددا من الجوائز المهمة أبرزها: جائزة مسابقة السفير، جائزة ملون السعودية للفن التشكيلي، والجائزة الثالثة في مسابقة أبها التشكيلية.
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو سليمان 04-04-1432 05:28 مساءً
    السلام عليكم ورحمة الله ما شاء الله تبارك الله الله يوفقك ويزيدك من فضله بس حقيقة الخبر جااااااااف جداً بدون الصور ولإزالة مشكلة التغطية في موقع تنومة تحتاج الى اعادة نظر وتوجيه أنا الان مقهووووور احس أني لاااااااازم اشوف اللوحات بس ما ادري عنكم هل علشانكم شفاؤها يكفي مثلا؟؟؟؟؟؟؟ ااااااااااااه يا ربي
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..