×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

طالبات بني عمرو يحلمن بالتعليم بلا حوادث مأساوية

طالبات بني عمرو يحلمن بالتعليم بلا حوادث مأساوية
عبدالله عون - بني عمرو من المهد إلى اللحد تحلم طالبات جامعة الملك خالد في مركز بني عمرو بالحصول على الشهادة الأكاديمية، قبل إصدار شهادات الوفاة على يدي متعهدي نقل الطالبات إلى فرع الجامعة في محافظة النماص.
وفي المسافة الفاصلة بين الشهادتين تقطع الطالبات أكثر من 80 كيلو متراً يومياً، في تضاريس وعرة ومناخ متقلب لتحقيق أحلامهن في فرع الجامعة في محافظة النماص، دون الخوف من الحوادث المرورية التي أودت بحياة الكثير من زميلاتهن اللواتي ذهبن ضحايا تهور سائقي الحافلات.
صالح علي العمري يقول «تبعد كلية البنات في النماص عن مركز بني عمرو أكثر من 40 كيلو مترا، تقطعها الطالبات يومياً في تضاريس طبيعية وعرة ومناخ متقلب، وبالرغم من تلك المخاطر التي تحيط بالطالبات لا يهتم سائقو الحافلات بالأمانة التي يحملونها فهم يتسابقون فيما بينهم بسرعات جنونية ما يؤثر سلباً على نفسية الطالبات وتحصيلهن العلمي».
يقول مانع بن صالح «وقعت مأساة لعدد من الطالبات في منتصف شهر محرم الماضي، حيث كان سائق إحدى الحافلات المحملة بالطالبات يسابق قائد حافلة أخرى، وفي أحد المنعطفات أنحرفت إحدى الحافلات واصطدمت بأحد الجبال ما أسفر عن إصابة عدد من الطالبات، ودخول عدد آخر منهن في حالات هستيريا ما زالت تلازم بعضهن حتى الآن».
وأضاف عبدالله بن صعوان «ما ترويه لي ابنتي يفوق الوصف؛ ففي بعض الأحيان تتكدس الطالبات في الحافلة بشكل لا يتناسب وطاقتها، ما يدفع بعضهن إلى الجلوس في ممرات العبور لحين الوصول إلى الكلية، وفي بعض الأحيان تتصل بي ابنتي لاصطحابها من الكلية بسبب الأعطال المتكررة للحافلات، فكيف نشعر بالأمان على أرواح بناتنا ووسيلة نقلهن خالية من معايير السلامة».
وطالب بتغيير متعهد النقل والتعاقد مع آخر يكون على قدر المسؤولية لتحمل أمانة نقل الطالبات.
وانتقد سلطان مرعي آلية تعيين سائقي حافلات نقل الطالبات خاصة أن الكثير منهم يتجاوز السرعة القانونية دون اهتمام لخطورة الضباب والمنعطفات على سلامة الطالبات.
وأضاف «تصلنا الشكاوى من بناتنا بشكل شبه يومي عن تجاوزات السائقين وقيادتهم للحافلات بتهور.
وأوضح رئيس مركز بني عمرو ظافر بن خلوفة «وصلتنا شكاوى من أهالي المركز تتعلق بانعدام صيانة حافلات نقل الطالبات، وتهور السائقين في قيادتهم للحافلات».
وأضاف بالنسبة للحادثة التي أصيبت فيها ثلاث طالبات من بني عمرو أثبتت التحقيقات أن السبب الرئيس هو تغيير قائد الحافلة طريق سيره ومحاولة تجاوز حافلة أخرى في منعطف خطير جدا ما أدى إلى اصطدامه بشاحنة تسير في طريقها الصحيح.
وأشار إلى رفع شكاوى المواطنين إلى محافظ النماص للنظر فيها ووضع الحل المناسب لهذه الإشكالية المؤرقة للطالبات وأولياء أمورهن، والحد من الحوادث المرورية التي أزهقت أرواح الكثير من الطالبات.
«عـكاظ» حاولت الحصول على تعليق حول المشكلة من مسؤولي نقل الطالبات في جامعة الملك خالد، إلا أنهم طالبوا بإرسال خطاب رسمي، وبالرغم من إرسال الخطاب قبل 15 يوماً إلا أن الرد لم يصل حتى الآن.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..