×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تقرير عن ما نشرته الصحافة عن تدشين (أكبر علم) في عسير

انجاز المهندس ماجد ومحمد اليامي يتصدر صفحات الصحف

تقرير عن ما نشرته الصحافة عن تدشين (أكبر علم) في عسير
إعداد حمود الشبيلي- عبدالله غرمان صحيفة الرياض :

استغرق العمل فيه ستة أشهر.. وحجم المشروع يعادل أربعة ملاعب كرة قدم
الأمير فيصل بن خالد يدشن أكبر علم سعودي

أبها - سعد آل حسين:

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير صباح أمس العلم السعودي الذي ارتسم برونقه وهيبته في لوحة وطنية مهيبة في منطقة عسير وعلى سارية هي أحد شواهق جبال السروات والمطل على مدينة أبها من الجهة الغربية ،كما دشن الموقع الإلكتروني .

جاء ذلك خلال استقبال سمو أمير منطقة عسير لمنفذي المشروع محمد اليامي والمهندس ماجد الشهري وبحضور أمين منطقة عسير حمدان العصيمي .

وفي بداية اللقاء استمع سموه لشرح مفصل عن مراحل العمل وطريقة تنفيذه وتصميمه وتناسق أبعاده مع ما ينص علية نظام العلم للملكة من حيث انه مستطيل الشكل عرضة يساوي ثلثي طوله ولونه الأخضر وتوسط كلمة التوحيد فيه وسيفه المسلول ونوعية الخط .

هذا وقد أعرب أمير عسير عن خالص شكره وتقديره لمنفذي العمل واصفا ما عملوه بروح المواطنة الحقة وتعبيرهم عن حبهم لهذا الوطن وقيادته متمنيا لهم دوام التوفيق.

كما قدم سموه شكره وتقديره لأمانة منطقة عسير وعلى رأسهم سعادة الأمين على جهوده في إنجاح المشروع ، ووجه حفظه الله بتسوير هذا العلم ورصفه وإنارته والمحافظة عليه بالصيانة الأسبوعية الدائمة.

وأوضح كل من اليامي والشهري بأنه يمكن مشاهدة هذا العلم من جميع مداخل مدينة أبها إضافة إلى رؤيته عبر خطوط الطيران سواء من القادمين إلى أبها أو المغادرين، وأن مساحة المشروع تزيد عن 45.000 متر مربع أي ما يقارب أربعة ملاعب كرة قدم .

كما يبلغ طول حرف الألف في كلمة التوحيد ( 65مترا ) وعرضه ( 7 أمتار ) وطول كلمة التوحيد كاملة ( 230مترا ) أما طول السيف فيبلغ ( 200متر ) وعرضه ( 8 أمتار ) .

وقال منفذا العمل ان المشروع الأضخم على مستوى المملكة مر بعدة مراحل كان أولها مرحلة التخطيط والتي تشمل اختيار المكان واختيار نوع الدهان حيث حرصنا حسب توجيهات سمو أمير منطقة عسير أن تكون غير ضارة بالبيئة ولديها شهادة عالمية بهذا الخصوص فكان اختيارنا لأجود الأنواع الحاصلة على شهادة الأيزو العالمية تلاها المرحلة الثانية وهي رصف المناطق والمساحات الترابية وكانت من أشق المراحل ثم مرحلة الرسم الكروكي للشهادتين والسيف ثم المرحلة الأخيرة وهي مرحلة تلوين وطلاء مساحة العلم وقد استغرقت مدة تنفيذ المشروع ستة أشهر حيث قابلتنا العديد من الصعوبات ومنها التضاريس الوعرة وتقلب الأجواء من أمطار وضباب وشدة برودة بالإضافة إلى نقل المواد والمعدات .

وأضافا قائلين : إن هذا المشروع اختبار وتحد كبير تعلمنا منه الصبر وروح التعاون والتعامل كفريق عمل واحد بالإضافة إلى الفنون الإدارية لأي مشروع حتى خرجنا بهذا العمل الذي نتمنى أن يسجل في تاريخ المنطقة.

وأعربا عن خالص شكرهما وتقديرهما لسمو أمير منطقة عسير على دعمه اللا محدود ومتابعته للمشروع وحرصه على أن يظهر بصورة مشرفة للمنطقة خصوصا انه يحمل كلمة التوحيد لا إله إلا الله محمد رسول الله .




صحيفة الوطن :

image

الأمير فيصل بن خالد لدى تدشينه موقع العلم على الإنترنت أمس

العلم السعودي كما بدا أمس

أبها: زايد الأسمري 2011-02-10 2:59 AM

دشن أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمس الموقع الإلكتروني للعلم السعودي الذي ارتسم برونقه وهيبته في لوحة وطنية في أحد شواهق جبال السروات والمطل على مدينة أبها من الجهة الغربية.
ووجه أمير عسير خلال استقباله أمس منفذي المشروع محمد اليامي والمهندس ماجد الشهري بحضور أمين أمانة منطقة عسير حمدان العصيمي، بتسوير العلم ورصفه وإنارته والمحافظة عليه بالصيانة الأسبوعية الدائمة.
واستمع أمير عسير لشرح مفصل عن مراحل العمل وطريقة تنفيذه وتصميمه وتناسق أبعاده مع ما ينص عليه نظام العلم للمملكة، من حيث إنه مستطيل الشكل عرضه يساوي ثلثي طوله ولونه الأخضر وتوسط كلمة التوحيد فيه وسيفه المسلول ونوعية الخط.
وقدم الأمير فيصل بن خالد شكره وتقديره لمنفذي العمل واصفا ما عملاه بروح المواطنة الحقه وتعبيرهما عن حبهما لهذا الوطن وقيادته، كما قدم شكره لأمانة منطقة عسير على جهودهم في إنجاح المشروع.
من جهته أوضح منفذا المشروع اليامي والشهري أنه يمكن مشاهدة العلم من جميع مداخل مدينة أبها إضافة لرؤيته عبر خطوط الطيران سواء القادمون إلى أبها أو المغادرون, وأن مساحة المشروع تزيد عن 45 ألف متر مربع بما يقارب أربعة ملاعب كرة قدم.
وأشارا إلى أنه يبلغ طول حرف الألف في كلمة التوحيد 65 مترا وعرضه 7 أمتار وطول كلمة التوحيد كاملة 230 مترا أما طول السيف فيبلغ 200 متر وعرضه 8 أمتار.
وبينا أن المشروع الأضخم على مستوى المملكة مر بعدة مراحل، كان أولها مرحلة التخطيط والتي تشمل اختيار المكان واختيار أنواع الدهان، حيث تم الحرص حسب توجيهات أمير منطقة عسير على أن تكون غير ضارة بالبيئة ولديها شهادة عالمية بهذا الخصوص، "فكان اختيارنا لأجود الأنواع الحاصلة على شهادة الآيزو العالمية"، تلاها المرحلة الثانية وهي رصف المناطق والمساحات الترابية وكانت من أشق المراحل ثم مرحلة الرسم الكروكي للشهادتين والسيف ثم المرحلة الأخيرة وهي مرحلة تلوين وطلاء مساحة العلم ، واستغرقت مدة تنفيذ المشروع ستة أشهر.



صحيفة عكاظ :


image
تدشين أضخم علم للمملكة على جبال السروات

سعيد الزهراني ــ أبها
[طباعة] [ اكتب رأيك] [اخبر صديقك] [أرسل ملاحظاتك]

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير أمس، الموقع الإلكتروني للعلم السعودي الأضخم على مستوى المملكة، الذي ارتسم في لوحة وطنية مثبة على سارية أحد جبال السروات المطل على مدينة أبها من الجهة الغربية، واستغرق تنفيذه ستة أشهر، جاء ذلك خلال استقبال أمير عسير لمنفذي المشروع محمد اليامي والمهندس ماجد الشهري بحضور أمين أمانة منطقة عسير حمدان العصيمي.

واعتمد في تصميم العلم ما نص عليه نظام العلم للمملكة العربية السعودية، من حيث شكل المستطيل، وعرضه يساوي ثلثي طوله ولونه الأخضر تتوسطه كلمة التوحيد والسيف المسلول ونوعية الخط، ويمكن مشاهدة العلم من جميع مداخل أبها، فضلا عن رويته عبر خطوط الطيران القادمة والمغادرة للمدينة.

إلى ذلك، أوضح كل من اليامي والشهري، أن مساحة المشروع تزيد على ما يقارب أربعة ملاعب كرة قدم، وطول حرف الألف في كلمة التوحيد 65 مترا وعرضه سبعة أمتار وطول كلمة التوحيد كاملة 230 مترا، أما طول السيف فيبلغ 200 في ثمانية أمتار.

وبينوا أن المشروع يعد الأضخم على مستوى المملكة، ومر بعدة مراحل، أولها مرحلة التخطيط والتي تشمل اختيار المكان واختيار نوع الدهان، تليها المرحلة الثانية وهي رصف المناطق والمساحات الترابية، وكانت من أشق المراحل، ثم مرحلة الرسم الكروكي للشهادتين والسيف، وأخيرا المرحلة الأخيرة وهي مرحلة تلوين وطلاء مساحة العلم، حيث جوبه العمل بالكثير من الصعاب أهمها التضاريس الوعرة وتقلب الأجواء من أمطار وضباب وشدة برودة ونقل المواد والمعدات.

وخلصا إلى القول: «المشروع يعد اختبارا وتحديا كبيرا، وتعلمنا منه الصبر وروح التعاون والتعامل كفريق عمل واحد، حتى أبصر العمل النور ونتمنى أن يسجل في تاريخ المنطقة».


صحيفة المدينة :


image
أمير عسير يُدشّن العلم السعودي الأكبر على مستوى المملكة
عبدالرحمن القرني - عسير

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير صباح امس الموقع الإلكتروني للعلم السعودي الذي ارتسم برونقه وهيبته في لوحة وطنية في منطقة عسير وعلى سارية طبيعية هي أحد شواهق جبال السروات المطلة على مدينة أبها من الجهة الغربية.. جاء ذلك خلال استقبال أمير عسير لمنفذي المشروع محمد اليامي والمهندس ماجد الشهري وبحضور أمين أمانة منطقة عسير حمدان العصيمي.. وفي بداية اللقاء استمع سموه لشرح مفصل عن مراحل العمل وطريقة تنفيذه وتصميمه وتناسق أبعاده مع ماينص علية نظام العلم للملكة العربية السعودية من حيث أنه مستطيل الشكل عرضة يساوي ثلثي طوله ولونه الأخضر وتوسط كلمة التوحيد فيه وسيفه المسلول ونوعية الخط.. وأعرب أمير عسير عن خالص شكره وتقديره لمنفذي العمل واصفًا ما عملوه بروح المواطنة الحقة وتعبيرهم عن حبهم لهذا الوطن وقيادته متمنيًا لهم دوام التوفيق.. كما قدّم سموه شكره وتقديره لأمانة منطقة عسير على جهودها في إنجاح المشروع ووجّه بتسوير هذا العلم ورصفه وإنارته والمحافظة عليه بالصيانة الأسبوعية الدائمة. وأوضح كل من اليامي والشهري بأنه يمكن مشاهدة هذا العلم من جميع مداخل مدينة أبها إضافة إلى رؤيته عبر خطوط الطيران سواء القادمين إلى أبها أو المغادرين، وأن مساحة المشروع تزيد عن 45.000م2 أي ما يقارب أربعة ملاعب كرة قدم.
كما يبلغ طول حرف الألف في كلمة التوحيد 65م وعرضه 7م وطول كلمة التوحيد كاملة 230م أما طول السيف 200م في عرض8م .
مبينين أن هذا المشروع الأضخم على مستوى المملكة مرّ بعدة مراحل كان أولها مرحلة التخطيط والتي تشمل اختيار المكان واختيار نوع الدهان حيث حرصنا حسب توجيهات سمو أمير منطقة عسير أن تكون غير ضارة بالبيئة ولديها شهادة عالمية بهذا الخصوص فكان اختيارنا لأجود الأنواع الحاصلة على شهادة الأيزو العالمية تلاها المرحلة الثانية وهي رصف المناطق والمساحات الترابية وكانت من أشق المراحل ثم مرحلة الرسم الكروكي للشهادتين والسيف ثم المرحلة الأخيرة وهي مرحلة تلوين وطلاء مساحة العلم وقد استغرقت مدة تنفيذ المشروع ستة أشهر حيث قابلتنا العديد من الصعوبات ومنها التضاريس الوعرة وتقلب الأجواء من أمطار وضباب وشدة برودة بالإضافة إلى نقل المواد والمعدات.
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    saher 08-03-1432 12:52 صباحاً
    كلنا نحب الوطن وهذا شي لا خلاف فيه لكل مواطن محب صادق .. في رايي وهذا مجرد راي .. ان هناك مشاريع يمكن ايضا استغلالها في شي لمنفعة المواطنين و بهذا يتم تبيين حب الوطن..
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..