×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

رسمياً : تحويل مستشفيات الـ 50 سريرا إلى مراكز رعاية أولية

يستثنى من ذلك المستشفيات القائمة

رسمياً  : تحويل مستشفيات الـ 50 سريرا إلى مراكز رعاية أولية
موقع تنومة- عبدالله غرمان نقلت صحيفة «عكاظ» اليوم عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني بتوجه الوزارة إلى تحويل مستشفيات الـ 50 سريرا إلى مراكز رعاية أولية، مشيرا إلى أن نسبتها تصل إلى 43 في المائة من إجمالي المستشفيات الحكومية. وأكد مرغلاني أنه لا يوجد توجه لإغلاق المستشفيات القائمة لأنها تمارس دورها المبدئي بشكل جيد، لافتا إلى أن سبب إيقاف إنشاء مستشفيات الـ 50 سريرا يعود إلى رفض الاستشاريين العمل، وجود دراسة جدوى اقتصادية أوصت نتائجها بالتوجه إلى المستشفيات الكبيرة 200 سرير، إضافة إلى استنزافها لميزانية الوزارة. وأفاد مرغلاني أن الوزارة ستنشئ مدنا طبية متخصصة في الشمال والجنوب وغيرها من المدن لتحويل الحالات عليها من المستشفيات الصغيرة، قائلا: «التخصصات الطبية تفرعت بشكل كبير كطب الأطفال والقلب وهذا أمر صعب توفيره في المناطق الصغيرة».

وفيما يخص مستشفى تنومة الأمل الذي يأبا ان يصبح واقعاً ، وفي اواخر العام الماضي وبعد التأكد من ان هناك توجه في وزارة الصحة بتحويل المستشفيات الجديدة سعة 50 سرير الى مراكز اولية فئة ( أ ) تقدم كل من الشيخ علي بن فراج والدكتور على آل جحني يرافقهم بعض من ابناء تنومة في الرياض بطلب على وزير الصحة برفع سعة المستشفى من 50 سرير الى 200 سرير تلا ذلك طلب مماثل تقدم به مجموعة من ابناء تنومة في أبها على مديرية الشؤون الصحية في عسير ، ولم تسفر هذا الطلبات عن شي .

...... نقطة ومن أول السطر !!
التعليقات 9
التعليقات 9
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محب الخير 22-02-1432 10:14 صباحاً
    يعني مستشفى تنومه وش وضعه ؟!!!!! بيكون مستوصف يافرحه ما تمت !!!! ولكن ياخون لو اخذنها بواقعيه شوي فل نفترظ انه ثبت مستشفى اش بيكون وضعه وش بتكون الخدمه المقدمه ؟ اكيد انه بيكون مثل النماص او بللسمر يعني ما يتعدها وهي الله يرحم الحال بس . ولكن نسال الله للجميع السلامه وعدم الحاجه لها امين يارب العالمين
    • 1 - 1
      واحد مظلوم 23-02-1432 05:40 مساءً
      السبب المجموعة التي قدمت على وزارة الصحة وطلبوا 200سريرالمفروض50 سرير وهم اشخاص معروفين حسبناالله ونعم الوكيل
  • #2
    ابو عبدالله 22-02-1432 10:46 صباحاً
    خبر ليس غريب . المستشفيات في الشمال والجنوب استنزفت ميزانيه الوزاره والمفروض الشرقيه كذلك . القصيم وغيرها خط احمر وهم في نظر وزاره الصحه لا يحتاجون الى خدمات صحيه وعليكم الانتظار ستنشىءمدنا طبيه متخصصه في الشمال والجنوب.
  • #3
    عبدالرحمن 22-02-1432 01:42 مساءً
    يا فرحه ما تمت ثلاثين سنة ..وأخرتها ما صدر الأمر الأ يوم أفتتاح مستشفى تنومة .. ما أدري أش اقول ..الا حسبنا الله وكفى .
  • #4
    صالح 22-02-1432 05:56 مساءً
    الحقيقه الت لاتقبل الشك ان وزير الصحه متحامل على منطقة عسير وخصوصا النماص وتنومه فهو لم يكلف نفسه زيارة هذه المنطقه الغاليه من وطننا الكبير وبدليل انه الغى امر اقامة برجين بمستشفى النماص لكن ليس مهم فوالدنا وقائدن خادم الحر مين الشريفين لن يقبل مثل هذه العنصريه المقيته والشكر بعد شكرالله للدكتو الجحني واخوانه من ابناء المنطقه لجهود هم الوطنيه المخلصه وعليهم رفع الطلب للملك اونائبه او النائب الثاني والله المستعان
  • #5
    بن جارالله 23-02-1432 12:15 مساءً
    حسبنا الله ونعم الوكيل
  • #6
    الشهري الغيور 23-02-1432 07:18 مساءً
    عن قريب مستشفى تنومة سوف يصبح عيادة
  • #7
    عذب الاحساس 23-02-1432 08:29 مساءً
    لا تستعجلون المهم المتابعة مع الوزاره تجيب نتيجه وين مشايخ تنومه ونوابها وين الدكاتره الجدد الي اشغلونا بشهاداتهم الان جا دورهم نشوف0
  • #8
    الشهري 25-02-1432 07:31 مساءً
    اعتقد مستشفى تنومه لايشمله التنظيم والله حرام اصبحوا اهل الشمال والجنوب في عيون الوزاره صغار يوضع حجر الاساس مستشفى والتشغيل مصتوصف. تكف يابو متعب اهل تنومه بحاجه الى مستشفى الله يردك الى ارض الوظن بصحه وعافيه.
  • #9
    القاسم 29-02-1432 10:00 صباحاً
    يافرحة ماتمت وهذا الإشكال سببه التخبط الذي يحصل في وزارة الصحة التي تعاني من فقد رجل إداري ناجح
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..