×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ضعف الاعتمادات يوقف طريق تنومة ــ النماص

ضعف الاعتمادات يوقف طريق تنومة ــ النماص
موقع تنومة - محمد عامر - النماص ما زال الطريق الرابط بين مدينتي تنومة والنماص في منطقة عسير بحاجة ماسة إلى تنفيذ مشاريع للصيانة وإعادة التأهيل بالرغم من ترسية تنفيذ المشروع على إحدى الشركات المتخصصة لإنجازه منذ عدة أعوام.
مغرم عبد الله اللامي يقول «تقدمت بشكوى لإدارة الطرق في منطقة عسير قبل عام ونصف لتعثر تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع صيانة الطريق والتي تمتد من قرى بني لام وحتى قرى وادي مليح بطول سبعة كم تقريبا، خاصة بعدما لمس المواطنون البطء الشديد في سير العمل وإنشاء العبارات والجسور الاستنادية وتسوية الطريق، حيث إنه من المفترض أن يتم الانتهاء منه مع حلول نهاية عام 1430هـ.
وأضاف، يعد المشروع من أقدم مشاريع الطرق المتعثرة في المنطقة.
وأشار خالد فايز الشهري إلى أهمية تنفيذ المشروع نظرا لأهمية الطريق وخاصة في فترة الصيف، حيث يشهد حركة مرورية كثيفة من قبل الزوار والسياح.
وطالب الشركة المنفذة للمشروع بسرعة إنجازه لما تشهده المنطقة من موجة كثيفة من الضباب هذه الأيام ما يتسبب في انعدام الرؤية الأفقية خاصة مع عدم وجود خطوط المشاة على هذا الطريق، مطالبا بعمل طبقة من الأسفلت لحين يتم تنفيذ المشروع.
وأرجع مدير عام إدارة الطرق والنقل في منطقة عسير المهندس علي بن سعيد بن مسفر تأخر تنفيذ هذا الجزء من المشروع إلى نقص الاعتمادات المالية المخصصة للمشروع.
وأضاف، «تمت تغطية نقص الاعتمادات المالية الأسبوع الماضي ويجري العمل حاليا على استكمال الإجراءات اللازمة للبدء في تنفيذ الطريق قريبا».

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...0124396488.htm

image

image

image


صور لبعض الحوادث المرورية التي تسبب فيها هذا المشروع

image

image

image

image

image

التعليقات 6
التعليقات 6
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    نسال الله السلامه 20-02-1432 11:47 صباحاً
    والله اننا في امس الحاجه الى الزفلته كم واحد راح في هذا الخط رحمهم الله ونطلب من الشركه طبقه جديدة شكرا ما نبغى مزدوج اخرتونا سنه في سنه الله يحاسبكم
    • 1 - 1
      الله ينصر المضلوم 21-02-1432 03:00 مساءً
      يااخواني اهالي تنومه نقدر معانتكم من هذا الطريق بس لوطلبنامن احدكم دفع مبلغ 10000ريال لتسويه في هذا الطريق لرفض فالذي اود ذكره ان الشركه لايمكن ان تقوم بعمل بدون مقابل فهي تحت اوامر وزارةالنقل بقدرما تدف الوزاره الشركة تعمل به غير هذا هناك مشاكل العوايق من عدة اطراف منها الكهربا وبعض المواطنين وغيرهاوانشاء الله الفرج قريباوشكرا...
  • #2
    ظافر آل مهراس 20-02-1432 02:27 مساءً
    لو أن واحدا فقط ممن ذهبوا ضحية هذا الاستهتار بحياة الناس وممتلكاتهم تقدم بدعوى تعويض قضائية لدى المحاكم المحتصة لخرجت الاعتمادات التي أخذت غير مجراها من زمان .. وقولوا معي بلسان واحد وبصوت علي ( لعن الله من عطل هذه المشاريع الحيوية وحجب اعتماداتها بعدد ذرات تراب هذه المشاريع وهلللات اعتماداتهاو لحظات زمن تعطيلهاوجزيئات وخلايا مامر ومن مر عليها من مركبات وأناس ودواب ومخلوقات صغيرة وكبيرة كائنا من كان) والحمد لله رب العالمين
  • #3
    عبدالرحمن 20-02-1432 02:46 مساءً
    بيض الله وجهك يا ابو عامر ...ما قصرت لنشرك التقرير ...طريق الموت ...الوحيد بالمنطقة الذي تلاعبت فيه البلديه ثم جات المواصلات خربت الباقي ...حسبنا الله ونعم الوكيل .. الشيخ مغرم بن عبدالله تكلمت معه شخصيا بالموضوع وأخبرني أنه اكثر من اربع مرات وتزيد قدم شكاوي على الوزارة والمقاول فبيض الله وجهه عنا ...ونحن أجرينا الكثير من الآتصالات والبرقيات والرسائل لعدة جهات ويجب أن لا نتوقف ولا تكون أبره مخدره تصريح سعادة مدير الطرق فمتاكد طريق قريته منار ومرصوف ...يجب التقديم على أكبر منه منصب كالوزير والنائب للشؤون الطرق ...نحن متضررون فعلا 6 سنوات والمشروع متوقف ...لا وزياده ملعوب في الطريق ...سوف ننشر كل مصيبة وأرجو من القاري الكريم المرور بموضوعي بمنتدى تنومه ...(وجدت مشروع ضائع يا خادم الحرمين ) طريق الموت شمال تنومة ... عبدالرحمن بن خلوفه ..
  • #4
    التنومي 21-02-1432 01:53 صباحاً
    بماله والصلاة والسلام وبعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني والله مهزله واعذروني ألى متى واحنى دائم نسمع الكلام هذا الاعتمادات والله صرفت ملاين بل بلاين على موقع مايتعدى السبعه امتار وكلنا نشوف ولنا اذان نسمع بها وعقول نفكر بها لسنا اغبياء هذ الكلام يقال لأشخاص لايفقهون شيء الخلل كله في الوزاره ومن ثم في البلديه والكل الحقيقه مسؤل كلنا تضررنا يأخي العزيز نحن اكبر دوله مصدره لنفط ونأخذ الاسفلت في كريكات ونغطيبه الحفر هزلت والله
  • #5
    التنومي 21-02-1432 01:57 صباحاً
    ياشركة الحربي انا ما ألومك ولا اوجه لك عتب انتم لقيتم الفرصه ولعبتوها صح من بدايت المشروع في بلحمر قرية العزه الى الباحه ولكن تنومه بذات كان مأخر الشغل فيها حسبي الله عليهم وين الجزاءات الي المفروض تتطبق عليه؟ اااخ بس اقول عقبة القامه لا تشتغلون فيها رجائن اتركوها لغيرهم او كذا احسن
  • #6
    ابقولكم الحقيقة 21-02-1432 04:37 صباحاً
    مسيتم بالخير... اولا يااخوان البعض عنده خبر الصيف اللي جاء اخر مرة فيه الامير فيصل ووالله انه من اليوم الاول قاعدين يجيبون المعدات والعمال وشغل يعني حماااااس بعدما مشى الامير وحرك من تنومة على المغرب الا تعال شوف المعدات توقفت والسطحات جات تحمل المعدات بالله هذولا مسلمين *** الله عليكم يا خووووونه يعني بس تفرج شفنا قاعدين نشتغل سوف تحاسبون عليها
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..