×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تنومة: متنزهات على مجرى الأودية

تنومة: متنزهات على مجرى الأودية
محمد عامر، سعيد رافع ـ تنومة نفذت بلدية مركز تنومة خلال السنوات الماضية عددا من المشاريع البلدية، مثل إنشاء المتنزهات والمجسمات الجمالية وسفلتة الطرق وغيرها من المرافق الخدمية، ورغم أهمية هذه المشاريع للمواطن، إلا أن هذه الخطوة عابها سوء التخطيط والتنفيذ والإدارة وحتى العشوائية في اختيار المواقع ما أثار استياء المواطنين عموما.
وفي الوقت الذي رفضت فيه بلدية تنومة التعليق على تساؤلات المواطنين رغم محاولات «عكاظ» المتكررة،
بين المواطن عبد الله علي الشهري، قيام البلدية بإنشاء مظلات في منطقة شبه مهجورة على الطريق المؤدي إلى وادي ترج لا يستفاد منها أحد لبعدها عن المركز ولا يتوافر بها أية مقومات سياحية، وتساءل عن جدواها بعد تحولها إلى مرتع للماشية والحيوانات السائبة.
وعلى الشارع العام الرابط بين مدينتي تنومة والنماص وتحديدا قرى بني لام، أوضح لـ «عكاظ» المواطن عبد العزيز اللامي أن البلدية استبدلت الأرصفة الجانبية مرتين خلال فترة وجيزة، وشرعت في تركيب مقاعد مخصصة للجلوس ملاصقة للطريق وقريبة من المنازل، ولا تراعي خصوصية الأسر. من جهته، انتقد المواطن علي محمد الشهري، إنشاء البلدية منتزه «عثربين» شمال المركز، على مجرى واد، بعد ردمه وسفلتته وتجهيزه بالمظلات والملاهي، نظرا لكثرة التشققات والحفر العميقة في الطريق المؤدي إلى المتنزه، فيما انتقد المواطن خالد آل فايز، إنشاء البلدية ملاهي في عدد من المنتزهات دون أن تهتم باشتراطات السلامة، ما يهدد حياة الأطفال بالخطر، على حد قوله.

image

image

image

image

image

image
التعليقات 7
التعليقات 7
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدالرحمن 19-02-1432 06:17 صباحاً
    شف كيف المقاول وسفلتته اللي مطابقه للمواصفات التنوميه !!!! واصلي يا بلادي واصلي !!!
    • 1 - 1
      مواطن غيور 20-02-1432 08:29 صباحاً
      يالله انا في وجهك يارب من الظعافه وصل حدهااتمنا من ولد تنومه ان يكتب عن تنومه وعن مسقط راسه قنطان بدل مايكتب عن المجاعه في؟ وكمان الكتاب الي كل يوم بيكتبون وينزل مقال اول شي مدينتك ثم الي تبي تكتب عنه اكتب والله يوفق الجميع
  • #2
    جبرالالم 19-02-1432 09:54 مساءً
    الله يرحم جدتي يابلدية تنومة والله يبغى لهم قشع كلهم اكلوا الملايين ولا شفنا شي يكفي طريق بني لام اللي يشرة لا وحاطين لوح ( منطقة عمل ) لها خمس سنيين ضحك على العقول بس ..والحيفة اللي بخسوها ثم خلوها والكثير الكثير ... لو يشوفون بلدية النماص كيف شغالة توسعة في الطرق ورش المبيدات كل يوم والانارة وكل يوم تشوف شي جديد والله انهم رجال وعندهم امانة..
    • 2 - 1
      ظافر آل مهراس 20-02-1432 02:49 مساءً
      بلدية النماص قديمة .. لوشفت مشاريع بلدية بللسمر وبلدية بللحمر اللي مالها الا سنتين نفذت فيها مشاريع تساوي مشاريع بلدية تنومة طول عمرها
  • #3
    هههههههه اقلع وركب 20-02-1432 11:54 صباحاً
    من جد اقلع وركب يا خوووووووووونه الله يحاسبكم شبعنا كلاااااااااام ومنتزهات على ايش شوارع مكسرة ولا كراسي على الشارع العاااام حطوها في استراحة البلديه احسن ولا تنسون منعا حسبكم الله يا خووووووووونه
  • #4
    ظافر آل مهراس 20-02-1432 02:43 مساءً
    أخوي الكريمين هل زرتما مطل فرعة قريش (مبدا الشريف) قريبا . تشدني تعقيباتكما المثيرة دائما . زوراه وسأقرا تعقيبكما المثير حوله بلاشك
  • #5
    عبدالرحمن بن خلوفه 20-02-1432 04:20 مساءً
    نرجو متابعة موضوع (وجدت مشروع ضائع يا ابو متعب ) بمنتدى المواطن والمسؤول بمنتديات تنومة ...
  • #6
    عوض الشهري 21-02-1432 12:35 مساءً
    الحقيقه هذا الموضوع جيد ولكن مراسلين عكاظ يبغون كل شىء على هواهم اسماء الشوارع اعترضو عليها اسماء القراء الجديده لم تعجبهم . المنتزهات في مجرى الاوديه والملاهي خطيره وين يبغونها فوق سطوح المنازل . وبعدين يتكلامون ياسم المواطنين وهذا غير صحيح انا عن نفسي لم اعلم عن الموضوع الا عن طريق ( موقع تنومه)
  • #7
    الشهري 22-02-1432 10:57 صباحاً
    رساله عبر موقع تنومه الحبيبه ارجو من مراسلين عكاظ عدم التحدث بسم المواطنين دون اخذرائهم . وانا كنت اتمنى من عبدالعزيز اللامي ان يتكلام عن مقهى الحصن حيث اعتفد ان هي الذى توثر على قرية وليس كراسى جلوس المتنزهين
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..