×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بعد حادثة الطائف: توجه لمتابعة حفرالآبار الغير نظامية ومعاقبة المخالفين

بعد حادثة الطائف: توجه لمتابعة حفرالآبار الغير نظامية ومعاقبة المخالفين
موقع تنومة - الوليد - النماص بدأت الجهات الرسمية إعادة النظر في أوضاع آبار الإرتواز العشوائية المنتشرة في المناطق بعد حادثة فتاة الطائف التي سقطت في بئر ماء منذ أيام، متوعدة بتطبيق العقوبات بحق المخالفين الذين يحفرون الآبار بطرق غير نظامية ودون الحصول على ترخيص من الإدارات المخولة.
وقد تراجعت ظاهرة حفر الآبار في الأونة الأخيرة بشكل ملحوظ بسبب ندرة المياة الجوفية وقلة الأمطار فلم يعد هناك جدوى منها .
من جهة ثانية يطالب عدد من الأهالي في العمل الجاد على ردم الآبار المكشوفة وغير المسورة وخصوصا تلك التي لا يستفاد منها، وتسوير الآبار المستخدمة، مؤكدين أنه لا تمر فترة دون وقوع حادث سقوط في إحدى هذه الآبار، وتحسبا لتكرار حادثة الطائف التي اضطر معها المنقذون إلى حفر بئر أخرى إلى جوار القديمة لانتشال جثة الفتاة المفقودة.

الجدير بالذكر ان ظاهرة حفر آبار الارتواز انتشرت خلال فترة سابقة في تنومة والنماص وبقية منطقة عسير بشكل خطير انعكس سلباً على ابار المياة السطحية حيث تسبب في قطع العيون التي تغذيها مما ادا الى جفافها في ظل غياب الرقابة والمتابعة من الجهات المسئولة .
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    المغترب 14-02-1432 08:49 مساءً
    ديرتنا كل حوش فيه 5 ابار ارتواز
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..