×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الزراعة ترصد تجمعات للجراد في محافظة الليث

الزراعة ترصد تجمعات للجراد في محافظة الليث
عسير سعيد معيض  رصدت وزارة الزراعة تجمعات أسراب للجراد الصحراوي التي من المحتمل أن تغزو بعض مناطق المملكة خلال الموسم الشتوي , وقد استكشفت بعض الفرق وجود تجمعات للجراد الصحراوي في حالة تزاوج ووضع بيض في بعض المواقع في محافظة الليث ,ونبهت الوزارة المواطنين إلى المبادرة بإبلاغ أقرب فرع زراعي عند مشاهدتهم لأي تجمعات للجراد تمهيداً لمكافحتها, كما أكدت الوزارة على أصحاب المناحل ورعاة الماشية بتجنب المناطق التي سيعلن عن تواجد تجمعات أسراب جراد بها والتي ستخضع لأعمال الرش والمكافحة حفاظاً على ماشيتهم ومناحلهم من تأثير المبيدات الكيماوية وذلك بالتنسيق مع أقرب فرع للزراعة لمواقع الإصابة بالجراد.
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدالله الشريف07 17-04-1432 02:38 مساءً
    اشكر كل من قام بتبليغ وزارة الزراعه بس احب وجود انتشار الجراد في خبت قرية الشاقه الشماليه بعد هطول الامطار التي وقعت يوم الخميس وارجووووو من الوزارة ان تبادر بارش المبيدات كي لا تقرض الربيع في بدايته
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..